الشريط الإخباري

دورات للسيدات صاحبات المشاريع الصغيرة

دمشق-سانا

بهدف دعم المرأة وتمكينها لتكون فرداً منتجاً في المجتمع تقيم مؤسسة “المرأة الأمة” جلسات أسبوعية تركز على تعليم السيدات أسس إطلاق المشروعات الصغيرة وكيفية الاستفادة من التجارب والأفكار الناجحة.

وبينت مديرة المؤسسة المدربة لينا الرفاعي لنشرة سانا “سياحة ومجتمع” أن المشروع الناجح لا بد أن يقوم على خطوات صحيحة كدراسة السوق والموافقات والتراخيص الضرورية اللازمة للعمل إضافة إلى مكان تركز المشروع وكفاءات الكادر الإداري للوصول إلى مشاريع مستدامة من خلال التخطيط والتنفيذ السليم.

 ورأت الرفاعي أن عملية التخطيط للمشروع الصغير تستهلك نحو 6 أشهر وهذه المدة تتيح وقتاً كافياً للسيدات لتعديل أفكارهن واكتساب المهارات اللازمة وجمع المعلومات الضرورية عن المشروع.

من جهتها بينت المشاركة في إحدى الجلسات رشا ملاح أن هذا النشاط أتاح لها عرض مشروعها حول إنشاء مركز مهني لدعم وتمكين المرأة اجتماعياً وطرح أفكارها والاستفادة من أفكار الآخرين ومعرفة الثغرات والصعوبات التي قد تعترضها وكيفية التغلب عليها ومواجهتها.

بينما أشارت زميلتها هدى الصقال إلى أنها تشارك في الجلسات لاختيار مشروع يتناسب وإمكاناتها ويكون قابلاً للتطبيق على الأرض.

يذكر أن مؤسسة “المرأة الأمة” أشهرت بالقرار 1329 بهدف تقديم الدعم للمرأة عبر الدورات التدريبية في مختلف المجالات وتقديم الدراسات اللازمة والمتابعة للمشاريع التي تقترحها السيدات حتى تصبح حقيقة على أرض الواقع.

سكينة محمد

انظر ايضاً

يستمر ثلاثة أيام… معرض المنتجات الريفية ينطلق في حمص-فيديو

حمص-سانا بمشاركة 100 شخص من أصحاب المشاريع الصغيرة المتعلقة بالتصنيع الغذائي انطلقت اليوم في حمص …