الشريط الإخباري

معرض (سيلا)… إعلان لعودة الصناعات الجلدية السورية إلى الأسواق

دمشق-سانا

المعرض العربي للأحذية والصناعات الجلدية ومستلزماتها في دورته السابعة (سيلا) إعلان لعودة هذه الصناعة إلى الأسواق المحلية والخارجية بعد نحو ثماني سنوات من المعاناة جراء الأزمة.

مدير المبيعات في شركة بيدرو ستيبانيان لصناعة مستلزمات الأحذية بشار البسيط أكد في تصريح لـ سانا أن شركته واجهت مثل غيرها صعوبات وتحديات كبيرة نتيجة الإرهاب والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على بلدنا ولا سيما لجهة استيراد المواد الأولية وغيرها من العقبات الإنتاجية والتشغيلية لافتا إلى أن شركته لم تتوقف خلال الأزمة وتمت الاستعانة بمصادر بديلة لضمان الاستمرار بالعمل والإنتاج.

واعتبر البسيط أن المعرض الذي شارك فيه هو الأول من نوعه بعد توقف لسنوات الأمر الذي يشكل انطلاقة جديدة لصناعة الجلديات في سورية تمهيدا لإعادة الألق لهذه الصناعة معبرا عن تفاؤله بفتح أسواق خارجية خاصة مع دعوة رجال أعمال من العراق والأردن ولبنان.

من جهته بين اياد عامر تاجر أحذية أن سوق الأحذية بالمعرض شهد إقبالا كبيرا ولا سيما أن منتجاتهم معروفة في الأسواق الداخلية كما أن المعرض يشكل فرصة لإعادة العلاقات التجارية مع الاسواق الخارجية كما كانت.

بدوره أكد مازن شرباتي من منشأة كلارك لصناعة الأحذية أن شركته تركز في خطتها الانتاجية على الأحذية ذات الجودة العالية المصنعة من الجلد الطبيعي مبينا أنه رغم معاناته من قلة العمال الا انه استمر بالإنتاج وتقديم أفضل المنتجات للتعريف بها والوصول إلى الأسواق الخارجية.

عبد القادر السيد الذي تقوم منشأته بصناعة الأحزمة الجلدية منذ 40 عاما في حلب أشار إلى أنه باشر حديثا العمل بمدينة حلب بعد أن نقل ورشته إلى اللاذقية خلال فترة الأزمة معتبرا أن المعرض فرصة للإعلان عن عودة الصناعة إلى السوق المحلية والخارجية.

من جهته كنان زعرور صاحب منشأة لصناعة الحقائب والأحذية رأى أن المعرض فرصة لصناعيي الجلديات للنفاذ إلى الاسواق والتأسيس لمرحلة جديدة من العمل والمنافسة مشيرا إلى أن الازمة لم تؤثر على جودة ومواصفات منتجات منشأته واستطاع التغلب على صعوبات تتمثل بقلة توفر اليد العاملة والمواد الأولية.

وشاركت أكثر من 120 شركة متخصصة بصناعة الجلود والأحذية من سورية وأربع دول عربية في المعرض في الفترة الواقعة بين الـ 23 ولغاية الـ 26 من أيلول الجاري بمدينة المعارض.

انظر ايضاً

مشاركون في معرض سيلا: أثبت قوة الصناعي السوري وجودة منتجه

دمشق-سانا رأى المشاركون في معرض سيلا الدولي للأحذية والجلديات (خريف شتاء) بدورته الـ 16 المقام …