الشريط الأخباري

المفتاح: المثقفون في طليعة من يترتب عليهم التصدي للمخطط الإرهابي

السويداء-سانا

أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام القطري الدكتور خلف المفتاح أن الكتاب والمثقفين والإعلاميين والفنانين هم في طليعة شرائح المجتمع التي يترتب عليها التصدي للمشروع العدواني التكفيري الإرهابي الذي تتعرض له سورية.

1وأشار المفتاح خلال لقائه مساء اليوم الفعاليات الإعلامية والثقافية والفنية في محافظة السويداء إلى أن من بين المهام الملقاة على عاتق المثقفين تشكيل حالة وعي وتوضيح أبعاد ومخاطر المشروعات المعادية أمام الرأي العام واستنهاض الحالة الوطنية والتركيز على الهوية الوطنية للسوريين والهوية القومية لأبناء الأمة وإعادة ترميمهما والتصدي لكل محاولات إحياء الانتماءات ما تحت الوطنية والطائفية والمذهبية والعرقية التي تستهدف تشظية مجتمعاتنا العربية وتفتيتها.

ولفت المفتاح إلى أن الإعلام الوطني قدم جهوداً غير مسبوقة في مواجهة المؤامرة ونجح في صد الهجمة الإعلامية الشرسة على الوطن داعياً الى التركيز على الإعلام الاستقصائي لمحاربة الفساد والكشف عن مواطنه ووضع المواطن بصورة ما يجري من أحداث بكل موضوعية وإبراز ما تقدمه الدولة من دعم لكل القطاعات وعلى مختلف المستويات بالرغم من حجم التحديات التي تواجهها.

بدورهم أشار الإعلاميون والكتاب والفنانون في مداخلاتهم إلى ضرورة إعادة هيكلة الإعلام السوري وتطوير أدواته وتعزيز روح المبادرة والإبداع في العمل الإعلامي وتشكيل لجان استشارية لتطوير الأداء وإحداث مركز وطني لصياغة السياسات الإعلامية والتربوية والثقافية.

ودعت المداخلات إلى إنشاء قناة فضائية في المحافظة وإصدار قانون ناظم للإعلام الالكتروني وتفعيل دور مكاتب الإعلام الخارجي وتعيين خريجي الإعلام في المكاتب الصحفية بالمؤسسات والدوائر الرسمية ودعم جريدة السويداء الأسبوعية المحلية وتأمين مقر للمسرح القومي.

حضر اللقاء أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود.