الشريط الإخباري

ظريف: الولايات المتحدة معزولة في مجلس الأمن لنقضها الاتفاق النووي

طهران-سانا

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن واشنطن عزلت نفسها مرة أخرى في مجلس الأمن الدولي لنقضها الاتفاق النووي مع إيران.

وتعليقا على اجتماع مجلس الأمن الدولي الخاص بإيران والاتفاق النووي قال ظريف في تغريدة على “تويتر” بعد انتهاء الاجتماع “مرة أخرى أساءت الولايات المتحدة استغلال مجلس الأمن لأنها ترى أنها اكثر عزلة لنقضها الاتفاق النووي ومعارضتها قرار مجلس الأمن رقم 2231” متسائلا “متى تريد أمريكا أن تتعلم درسها”.

وكانت أغلبية أعضاء مجلس الأمن الدولي أعربت خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي ترأسها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تأييدها للاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة السداسية الدولية مع إيران حول برنامجها النووي في عام 2015 فيما كان الرئيس الأمريكي الوحيد الذي انتقد الاتفاق.

بدوره أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن “عجرفة الإدارة الأمريكية وجشعها” وأسلوبها في إدارة علاقاتها مع الدول الأخرى جعلها تواجه المزيد من العزلة في العالم.

وأوضح قاسمي أن مواقف الدول في الأمم المتحدة وحتى في الاجتماع الأخير لمجلس الأمن تشير إلى فقدان أمريكا مصداقيتها أكثر من أي وقت آخر.

وتعقيبا على ما قاله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في اجتماع ما يسمى “التحالف ضد إيران” أكد قاسمي “إن العالم أجمع عازم على احترام الاتفاقيات الدولية والحقوق الدولية ومسؤوليات الحكومات من خلال التزامه بالاتفاق النووي”.

وأشار قاسمي إلى أن تقرير بومبيو كان يتضمن حقيقة واحدة وهي “يأس المسؤولين الأمريكيين من تحقيق أهدافهم في عزل إيران على الصعيد العالمي ويعد تكرارا لما طرحته امريكا على مدى 40 عاما بأساليب مختلفة”.

وجدد قاسمي التأكيد على أن إيران ستتجاوز الاختبار الحالي بنجاح لأنها تستخدم جميع طاقاتها لتأمين مصالح شعبها رغم العداء والمؤامرات.

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …