الشريط الإخباري

ورشات الصيانة تعمل على إعادة التيار الكهربائي إلى عربين-فيديو

ريف دمشق-سانا

جهد كبير وعمل شاق ودؤوب يبذله عمال ورشات الصيانة في وزارة الكهرباء لإعادة التيار الكهربائي الى مدينة عربين بريف دمشق لتثبيت استقرار الأهالي بمنازلهم التي عادوا إليها بعد تحريرها من الإرهاب لمواصلة حياتهم بشكل طبيعي.

كاميرا سانا جالت في بلدة عربين واطلعت على عمل ورشات الصيانة التابعة لوزارة الكهرباء والتقت عددا من العاملين الفنيين الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه كما التقت عددا من الأهالي الذي عبروا عن سعادتهم بعودة الأمن والاستقرار والخدمات إلى بلدتهم.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة أن ورشات الصيانة باشرت عملها فور تحرير البلدة من الإرهابيين بالتعاون مع محافظة ريف دمشق لافتا إلى أن العمل يسير وفق خطة ممنهجة حيث تم في البداية العمل على ايصال التيار الكهربائي إلى الأماكن القريبة من التوتر ليتم التوسع بعد ذلك والانطلاق للأماكن الأبعد بعد أن تم ايصال التيار الكهربائي لبلدات سقبا وحمورية وكفر بطنا وجسرين وحرستا وعربين والمحمدية والنشابية ومرج السلطان والأحمدية.

وأشار حدة إلى أنه تم وضع ستة مراكز تحويل استطاعة كل مركز 630 ك ف أ بالخدمة والعمل جار لتوسيع الشبكات في الأحياء التي تتطلب ذلك بهدف ايصال التيار الكهربائي للتجمعات السكانية الكبيرة ومؤسسات الدولة الرسمية والورشات التي يحتاج عملها إلى ذلك والتي لها دور في مرحلة إعادة الإعمار.

وكشف حدة أن الخطوة القادمة تأمين التيار الكهربائي لبلدات عين ترما والمليحة وزملكا وحتيتة التركمان داعيا المواطنين الذين فقدوا عداداتهم إلى تنظيم ضبط شرطة ليتم منحهم عدادا مع كابل من وزارة الكهرباء مجانا لافتا إلى أن الوزارة تعد مشروعا لاعفاء المشتركين من الذمم المالية وفوائدها المترتبة عليهم خلال سنوات الحرب وهي قيد الإنجاز لاستكمال صدوره.

وكان حدة كشف في تصريح سابق أن أضرار الكهرباء في عربين تصل إلى نحو 7ر4 مليارات ليرة وذلك من دون حساب تكلفة محطة التحويل التي تقارب 7 مليارات.

بدوره رئيس دائرة الصيانة في عربين محمد مرجان أشار إلى أن ورشات الصيانة باشرت عملها منذ اليوم الأول لتحرير البلدة وقامت بالكشف عن الأضرار واحصائها وتسجيلها ووضع خطة للعمل حسب الأولويات التي تؤمن الخدمات الضرورية للمواطنين لافتا إلى أنه تم وضع 6 مراكز تحويل بالخدمة في البلدة والعمل جار على تجهيز مركزين في أحياء عبد الفتاح وجامع النور مبينا أن الورشات الفنية تقوم منذ ساعات الصباح الباكر بإبدال وتنزيل مركز تحويل جديد لتغذية المنطقة.

ولفت مرجان إلى أن التخريب في البلدة كبير جدا طال الأبراج وخطوط التوتر والشبكات الأرضية والهوائية وهذا يتطلب جهدا مضاعفا وإمكانات مادية كبيرة لإصلاحها والوصول إلى حالة استقرار التيار الكهربائي.

من جهته بين العامل الفني جهاد ديب الذي يعمل على صيانة خطوط التوتر المتوسط أنه يعمل على إعادة وصيانة شبكات المنخفض وتجهيز مراكز المتوسط الموجودة في البلدة بهدف إعادة التيار الكهربائي باسرع وقت ممكن مشيرا إلى أن الخطوط التي يتم إصلاحها حاليا من قبل الورشات تغذي حي العسلاني وجامع النور والحي الشرقي.

يشار إلى أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت في آذار الماضي بلدة عربين أمنة وخالية من الإرهاب.

 

انظر ايضاً

بتكلفة 14 مليار ليرة… رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في دير الزور

دمشق-سانا ضمن إستراتيجية وزارة الكهرباء بتحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة