الشريط الأخباري

تكريم عدد من مواطني حرستا لجهودهم في الحفاظ على وثائق أهالي دوما

ريف دمشق-سانا

كرمت محافظة ريف دمشق اليوم مجموعة من المواطنين من مدينة حرستا تقديرا لجهودهم في حماية وحفظ الصحائف العقارية والمدنية ووثائق أخرى تخص أهالي مدينتي دوما وحرستا والبلدات المحيطة بها طيلة سنوات الأزمة وتسليمها للجهات المعنية رغم كل الظروف الصعبة والمعاناة التي واجهتهم أثناء تواجد التنظيمات الإرهابية بمدينتهم.

محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم نوه في تصريح صحفي عقب التكريم بالجهود التي بذلها هؤلاء المواطنون للحفاظ على الوثائق والسجلات وحمايتها طيلة السنوات الماضية لافتا إلى أن هذه الوثائق حفظت حقوق المواطنين وملكياتهم ووفرت الكثير من الجهد والوقت.

وأكد ابراهيم أن هذه الحالة وغيرها تشير إلى أن حب الوطن والدفاع عنه يكون بالممارسة والأفعال.

وفي تصريح مماثل أكد المحامي العام في محافظة ريف دمشق محمد الحمود أهمية الوثائق التي سلمت للمحافظة في حماية حقوق المواطنين وملكياتهم مشيرا إلى حجم الصعاب التي تحملها أصحاب هذه المبادرة لتبقى تلك الوثائق في اماكن آمنة ولافتا الى أن المصالح العقارية في المحافظة تعمل على أتمتة كل السجلات والوثائق العقارية.

محمد عبد الحفيظ حسنين أحمد أحد الشباب الذين اسهموا بالحفاظ على الوثائق المذكورة قال إنه “تمكن بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي في حرستا وأشخاص آخرين من حماية الوثائق والسجلات” مؤكدا أنهم واجهوا الكثير من الصعوبات لنقل تلك الوثائق إلى أماكن آمنة مخفية.

حضر التكريم قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الحلاج ورئيس مجلس المحافظة صالح بكرو وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي ورئيس مجلس مدينة حرستا ومديرو المصالح العقارية والسجل المدني ودعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة ريف دمشق.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

بعزيمة وإصرار… طلاب دوما يعودون إلى مقاعد الدراسة