الشريط الإخباري

نيويورك تايمز: نائب وزير العدل الأميركي يقترح مراقبة تصرفات ترامب

واشنطن-سانا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان نائب وزير العدل الأميركي رود روزنشتاين اقترح على نائب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي” أندرو مكابي التنصت على الرئيس دونالد ترامب لإظهار الفوضى التي باتت تعم البيت الأبيض منذ تسلمه الرئاسة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من البيت الأبيض قولها إن روزنشتاين أبلغ مسؤولين في وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي بإمكانية استخدام التسجيلات السرية لفضح الفوضى في الإدارة الأميركية كما أنه ناقش مع مسؤولين أميركيين آخرين احتمال تفعيل البند الثالث من التعديل الخامس والعشرين في الدستور الأميركي لعزل ترامب.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحديث تم في أيار 2017 خلال اجتماع بين روزنشتاين ومكابي وذلك بعد أسبوع واحد على إقالة ترامب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي حيث اقترح روزنشتاين تكليف موظفين في البيت الأبيض بكشف ممارسات واخطاء ترامب والتمهيد لاقالته من منصبه بصفته غير مؤهل للحكم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الافصاح عن تعليقات روزنشتاين جاءت في أعقاب مقال كتبه مسؤول رفيع في الإدارة لم يذكر اسمه في صفحة الرأي بصحيفة التايمز يقول فيه بالنظر إلى حالة عدم الاستقرار التي شهدها الكثيرون كان هناك همسات مبكرة داخل الإدارة تدعو إلى اعتماد التعديل الخامس والعشرين لكن لا أحد يريد الافصاح عن ذلك خشية حدوث أزمة دستورية.

وتابعت الصحيفة أن روزنشتاين ذكر في بيان له أن مقالة التايمز غير دقيقة لكنه لم ينكر صراحة أنه ناقش التعديل الخامس والعشرين.

انظر ايضاً

ارتفاع أسعار الذهب

لندن-سانا ارتفعت أسعار الذهب اليوم في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2374.97 دولاراً للأوقية، وفي …