الشريط الأخباري

صحيفة كويتية تقر بانضمام عشرات الكويتيين إلى صفوف “داعش” الإرهابي في سورية

الكويت-سانا

لم تعد مسألة وجود الإرهابيين من جنسيات عربية وأجنبية يقاتلون في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية محل استغراب بالنسبة للكثيرين ومع اقتراب دحر الإرهاب عن سورية بدأت تتكشف جنسيات هؤلاء الإرهابيين والدول التي قدموا منها بعد أن لقوا حتفهم على يد الجيش العربي السوري.

وكشفت صحيفة “الجريدة” الكويتية اليوم عن مقتل العشرات من الإرهابيين الكويتيين ممن قاتلوا في صفوف التنظيمات الإرهابية في عدد من المناطق السورية.

وخلال معارك الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في مناطق عديدة كان من بين مئات الإرهابيين القتلى الذين سقطوا في هذه المعارك من هم من جنسيات عربية واجنبية بينهم قادة ومتزعمون لهذه التنظيمات وضبط بحوزتهم أسلحة أمريكية واسرائيلية الصنع.

كما أشارت الصحيفة الكويتية إلى “وجود 15 إرهابياً كويتياً ضمن صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة إدلب” مبينة أن “الإرهابيين الكويتيين الـ15 سبق أن غادروا الكويت في عامي 2014 و2015 وانضموا إلى التنظيم الإرهابي وهم الآن ضمن الجيب المحاصر لتنظيم “داعش” التكفيري في محافظة إدلب”.

وأضافت الصحيفة: إن هناك “العشرات من المواطنين غادروا الكويت وكشفت معلومات عن مقتلهم في عدة أماكن في سورية والعراق ورغم ذلك أصدرت الأجهزة الأمنية أوامرها بالقبض الدولي عليهم لعدم وصول مستندات رسمية إلى الكويت تفيد بمقتلهم”.

وكشفت سابقاً العديد من التقارير الإعلامية عن وجود آلاف المقاتلين الذين ينتمون لجنسيات عربية وأجنبية مختلفة يقاتلون في صفوف تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين في سورية أبرزهم كان من الشيشان والقوقاز ودول المغرب العربي والسعودية والكويت وفرنسا وبريطانيا كما كشفت هذه التقارير أيضاً عن تسهيل النظام التركي حركة مرور هؤلاء وتأمين دخولهم إلى الأراضي السورية عبر الحدود.

انظر ايضاً

نائبان تركيان يحذران من ارتفاع عدد الموالين الأتراك لتنظيم “داعش” الإرهابي

عواصم-سانا حذر محمد شكر النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي من ازدياد عدد الأتراك الموالين …