الشريط الأخباري

في السويداء.. مبادرة (خلينا نغني السلام)

السويداء-سانا

نظم فريق الشباب التطوعي في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم مبادرة بعنوان خلينا نغني السلام وذلك بمناسبة يوم السلام العالمي.

وتضمنت المبادرة وقفة قصيرة أمام مبنى المحافظة رفع المشاركون فيها لافتات حملت عبارات متعددة للسلام منها معا من أجل السلام وقوة الحب تتغلب على حب القوة والسلام للجميع إضافة لتأدية عدة معزوفات منها النشيد الوطني وأناشيد تتعلق بالسلام.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت منسقة المبادرة الشابة ساندي نصر الدين إلى أهمية المبادرة لنشر ثقافة السلام والمحبة بين أفراد المجتمع والتوعية بمعانيهما في حياتنا مبينة أنه يتم خلالها أيضا عرض فيلم قصير في مركز الشباب بالجمعية يحكي عن هدنة ليلة الميلاد زمن الحرب العالمية الأولى.

ولفتت الشابتان آية أبو عاصي وهبة شنان إلى أن مشاركتهما بالمبادرة تأتي لإبراز قيمة هذا اليوم وما يحمله من مدلولات وتأكيد أهمية العيش بأمان بعيدا عن الحروب.

وأعرب الشابان هادي المصري وهند بحصاص عن سعادتهما بالتواجد في هذه الفعالية وتأدية معزوفات موسيقية فيها انطلاقا من كون الموسيقا تعبر عن السلام وتمثل لغة الروح التي تجمع الشعوب.

ويعمل فرع جمعية تنظيم الأسرة بمحافظة السويداء الذي تأسس عام 1992 على التوعية بمفاهيم الصحة الإنجابية وتقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والمشورة للنساء والرجال والشباب بما يسهم في تحسين أوضاع الأسرة وخلق مجتمع قوي وسليم ومنتج.

 

انظر ايضاً

“جمعية تنظيم الأسرة السورية” في اللاذقية تواصل حملتها لمكافحة العنف على أساس النوع الاجتماعي

اللاذقية -سانا تستمر “جمعية تنظيم الأسرة السورية” بتنفيذ برامج حملة “ال 16 يوما لمكافحة العنف …