الشريط الإخباري

هيا حلبي: كرة القدم الأنثوية بحاجة إلى إمكانات مادية ومعسكرات خارجية

حماة-سانا

قالت لاعبة سيدات نادي شرطة حماة بكرة القدم هيا حلبي إن كرة القدم الأنثوية في سورية جيدة ولكنها بحاجة إلى مزيد من الإمكانات المادية والمعسكرات الخارجية لكي تتطور نحو الأفضل.

وأوضحت حلبي لمراسل سانا الرياضي أنها أحبت كرة القدم منذ صغرها لأنها لعبة جماعية ممتعة لها جمهور كبير يتابعها بشغف كما أن الأندية التي لعبت معها تهتم بهذه اللعبة كثيراً وتشجعها مشيرة الى أن كرة القدم الأنثوية تسير في الاتجاه الصحيح بدليل إقامة بطولة كأس الجمهورية مؤخراً بمشاركة ثمانية أندية إضافة إلى أنه سيتم قريباً إقامة مسابقة الدوري بمشاركة جميع الأندية التي تمارس هذه اللعبة.

ولفتت إلى أن نادي شرطة حماة قدم أداء لافتاً في مسابقة كأس الجمهورية الأخيرة للصالات وكان قريباً من الفوز باللقب إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام العربي في الثواني الأخيرة مبينة أن النادي يمتلك العديد من اللاعبات الموهوبات وآخريات من ذوي الخبرة لذا أتوقع له مستقبلاً جيداً وأن ينافس على لقب البطولات المحلية المقبلة خاصة أن معظم اللاعبات الحاليات من ذوي الأعمار الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت حلبي إلى أنها تطمح للعب في صفوف المنتخب الوطني مستقبلاً والمشاركة في البطولات الخارجية لأنها المكان الأنسب لاكتساب الخبرة نتيجة اللعب مع منتخبات أكثر تطوراً داعية اتحاد اللعبة إلى إقامة معسكرات تدريبية داخلية وخارجية للأندية وإقامة البطولات المحلية بشكل مستمر إضافة الى إقامة دورات تدريبية ومدارس صيفية لاستقطاب المواهب الواعدة في هذه اللعبة الجماهيرية.

من جهتها بينت مدربة سيدات شرطة حماة إيمان بكور أن هيا حلبي من اللاعبات الموهوبات اللواتي يعشقن كرة القدم لذا فإنني أتوقع لها مستقبلاً جيداً إذا واصلت تدريباتها ومشاركاتها في البطولات المحلية لافتة إلى أن حب اللعبة والمواظبة على التدريبات هو سر نجاح أي رياضي وهذا ما تتمتع به اللاعبة المذكورة.

يذكر أن اللاعبة حلبي من مواليد عام 2000 بدأت ممارسة كرة القدم منذ أربع سنوات في نادي حطين ثم انتقلت إلى تشرين وانضمت لصفوف نادي شرطة حماة منذ ثلاثة أشهر.