روحاني: إيران لن تتخلى عن قوتها وقدراتها الدفاعية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم أن بلاده لن تتخلى عن عناصر قوتها وقدراتها الدفاعية ومنظوماتها الصاروخية.

وقال روحاني خلال استعراض عسكري للقوات المسلحة الإيرانية جنوب طهران بمناسبة فعاليات الأسبوع المقدس “إيران لم تعتد على أي بلد ولم تكن لديها هذه النية” مبينا أنها دافعت عن استقلالها ووحدة أراضيها خلال الحرب التي فرضت عليها في ثمانينات القرن الماضي.

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي شدد روحاني على أن إيران انتصرت أخلاقيا فيما يتعلق باحترام الاتفاق والالتزام بالتعهدات الدولية وهي ستنتصر على الإدارة الأمريكية وممارساتها ضد بلاده لافتا إلى أن أمريكا ستكون الخاسرة فى الحرب الاقتصادية والنفسية ضد إيران.

وبدأت إيران استعراضا عسكريا بمشاركة 600 قطعة بحرية متنوعة ما بين ثقيلة وخفيفة وطائرات القوة البحرية للجيش والحرس الثوري وكذلك قوى الأمن الداخلي في بندر عباس جنوب البلاد والعاصمة طهران تزامنا مع بدء أسبوع الدفاع المقدس.

وعرضت قوات الحرس الثوري 21 صاروخا باليستيا خلال الاستعراض العسكري الذي جرى في طهران ومنها منظومات “ذو الفقار” و”خرمشهر” و”قدر” و”عماد” و”سجيل”.

كما قامت مختلف أنواع الطائرات والمروحيات التابعة للجيش الإيراني والحرس الثوري بالاستعراض فوق مياه الخليج في بندرعباس.

من جانب آخر أكد الرئيس الإيراني أن رد إيران على أدنى تهديد سيكون “مدمرا” لافتا إلى أن على حماة الإرهابيين أن يتحملوا المسؤولية.

وطلب روحاني من وزارة الأمن الإيرانية تعبئة إمكانات جميع الأجهزة لكشف الإرهابيين الذين ارتكبوا الإعتداء على العرض العسكري وارتباطاتهم والتصدي القاطع لكل من له صلة بهذه الجريمة الإرهابية مشيرا إلى أنه يجب على الذين يقدمون الدعم الإعلامي والمعلوماتي للإرهابيين أن يتحملوا المسؤولية.

وارتفع عدد ضحايا الإعتداء الإرهابي الذي استهدف عرضا عسكريا أقيم اليوم في مدينة الأهواز مركز محافظة خوزستان جنوب غرب إيران إلى 29 شهيدا بينهم 10 من القوات المسلحة وصحفي و60 جريحا.

انظر ايضاً

روحاني:موقف إيران ودول أوبك شكل هزيمة أخرى لسياسات أمريكا

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن موقف إيران وعدد من الدول الأعضاء بمنظمة الدول …