الشريط الأخباري

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 27 لاستقلال أرمينيا بحلب

حلب-سانا

أقامت القنصلية الأرمينية بحلب حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 27 لاستقلال جمهورية أرمينيا في معهد حلب العلمي.

وعبر وزير المغتربين الأرميني منيختار هايرابيديان عن سعادته الكبيرة بالوجود في سورية للاحتفال بالذكرى الـ 27 لاستقلال جمهورية أرمينيا مع الشعب الأرميني الموجود في سورية مشيرا إلى الإبادة العثمانية التي ارتكبت بحق الأرمن والتهجير الذي لحق بهم نتيجة الاضطهاد العثماني حيث احتضنتهم سورية ووفرت لهم الرعاية المناسبة.

ونوه الوزير الأرميني بالعلاقات المميزة التي تجمع الشعبين السوري والأرميني منذ العديد من السنين.

بدوره أشار القنصل الأرميني بحلب آرمين سركيسيان إلى أن الأجداد الأرمن وجدوا الأمان في سورية لتخليصهم من العثماني البغيض ولاقوا فيها الوطن الثاني وكان الشعب السوري صديقا حقيقيا لهم .

ولفت القنصل إلى أن الشعب الأرميني أثبت بصموده جدارته بالعيش في الجمهورية العربية السورية ضمن العلاقات الأخوية والصادقة مع الشعب السوري.

وأوضح القس هارتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أنه بمناسبة استقلال جمهورية أرمينيا يجب أن تكون التهنئة لسورية الحبيبة كونها البيت والوطن الذي أحتضن أبناء الشعب الأرميني أثناء المجازر العثمانية التي ارتكبت بحقهم وقال “نحن سوريون من أصول أرمينية نهنئ بعضنا بهذه المناسبة لنؤكد أمنياتنا بتوحيد كامل الجغرافيا السورية آملين أن تتحرر من أيادي الإرهاب الغادرة ويعم الفرح على الجميع”.

حضر حفل الاستقبال ارشاك بولاديان سفير أرمينيا بدمشق وحشد من الفعاليات الاجتماعية ورجال الدين المسيحي .