الشريط الأخباري

التربية تطلق اليوم المنصة التربوية التي توفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

دمشق -سانا

تطلق وزارة التربية اليوم المنصة التربوية السورية التي ستوفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم وفق برامج يومية تعطى فيها دروس للمناهج المطورة ويجاب على الأسئلة الواردة إلى المنصة من قبل موجهي الوزارة ومدرسيها في جميع المواد الدراسية.

ويمكن التواصل المباشر مع المنصة لعرض خبرات المعلمين وتبادلها مع زملائهم ومناقشة آراء المتعلمين ومبادراتهم إضافة إلى العديد من الإمكانات الأخرى التي تتيحها المنصة ومنها إجراء تدريب تخصصي للمعلمين ومدارسات علمية ومؤتمرات يشارك فيها أكثر من خمسين شخصا في بيئة افتراضية “غرف محادثة الكترونية أو تقنية “سكايب” مع اثني عشر خبيرا داخل المنصة.

كما تطلق الوزارة يوم غد المنصة التربوية السورية للتعلم المبكر التي ستنقل خبرات مختلفة للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بالتعاون مع رياض الأطفال الحكومية والخاصة لإتاحة الفرصة لجميع الأطفال لتطوير نموهم الجسدي والعقلي السليم وتهيئتهم لتكوين قيمهم وسلوكهم استعدادا ً لدخولهم إلى المدرسة.

وقام المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بإعلان العناوين الالكترونية لهذه المنصات وطرائق التواصل معها والبرامج الشهرية المتاحة عليها وستنشر هذه المعلومات جميعها على موقع الوزارة والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية والفضائية التربوية السورية.

انظر ايضاً

التربية تتخذ إجراءات للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية

دمشق-سانا تحرص وزارة التربية على النهوض بواقع العملية التربوية والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية التي …