الشريط الأخباري

سورية تشارك في فعاليات المنتدى النسائي الأوروآسيوي الثاني

موسكو-سانا

افتتحت اليوم أعمال المنتدى النسائي الأورواسيوي الثاني في مدينة سان بطرسبورغ الروسية بمشاركة وفد برلماني نسائي سوري ووفود تمثل مختلف دول العالم.

وتحدثت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو خلال افتتاحها المنتدى عن القضايا التي تواجه المرأة في العالم وسبل التغلب على التحديات التي تمس حقوق المرأة وحياتها وحياة أطفالها.

كما ألقى الرئيس فلاديمير بوتين كلمة أثنى فيها على دور المراة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وأشار إلى مهام الدولة في دعم برامج رعاية الأمومة والطفولة.

ودعا بوتين إلى حل مشكلة عدم المساواة بين الجنسين ورفع القيود المهنية التي من شأنها أن تمثل عائقا أمام عمل النساء مؤكدا أنه كلما كانت نجاحات المرأة أكثر كانت الفائدة أكثر للبشرية.

وأكدت عدد من المشاركات في الوفد أن مشاركة وفد الجمهورية العربية السورية في منتدى المرأة الأوراسية مهم جدا لأنه يؤكد انتصار سورية على الإرهاب بعد الحرب الظالمة التي شنت عليها منذ نحو ثماني سنوات.

ولفتت المشاركات إلى أن دور المرأة السورية التي تركت بصمة لها في المواقع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في كل المحافل الدولية والإقليمية لا يقل عن مثيلاتها في الدول المتحضرة مشيرات إلى أنها امراة فاعلة مسلحة بالعلم والمعرفة وكانت الى جانب الرجل في الدفاع عن الوطن وهي موجودة في مواقع القرار بكثرة.

ويتضمن المنتدى الذي يستمر على مدى يومين عددا من المحاضرات والمناقشات الهادفة للنهوض بدور المراة في كل المستويات الاجتماعية والسياسية والثقافية.