الشريط الأخباري

بمشاركة سورية..اختتام الندوة الإقليمية حول أهداف التنميةالمستدامة

الإسكندرية-سانا

بمشاركة وفد من مجلس الشعب اختتمت اليوم أعمال الندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي عقدت في مدينة الإسكندرية بمصر بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

وركزت الندوة على وضع استراتيجيات محددة وإجراءات متابعة من أجل تحسين إدماج أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين في التشريعات الوطنية.

وأكد محمد ماهر موقع رئيس الوفد رئيس جمعية الأخوة السورية المصرية على دور جمعيات الصداقة في خلق عمل متكامل إضافة إلى جمعيات الصداقة الأخرى مع برلمانات عربية ودولية بما يخدم قضايا دولها مشيراً إلى أن مجلس الشعب في سورية وبرلمانات أخرى تؤدي دورا محوريا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين.

من جانبه لفت نضال حميدي عضو مجلس الشعب خلال جلسات العمل الجماعي إلى ما يقوم به المجلس لمعالجة هموم المواطنين ووضع الحلول المناسبة لها مؤكدا على دور النقابات والمنظمات الشعبية في تحقيق التنمية.

كما طرحت غادة ابراهيم عضو مجلس الشعب ثلاثة محاور تتضمن مدى فعالية اللجان البرلمانية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والخطوات التي اتخذها المجلس لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة على المستوى التشريعي والتنفيذي والواقع العملي.

يذكر أن الندوة الاقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نظمت بالشراكة بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني العربي وبدأت فعالياتها في الثامن عشر من الشهر الجاري في مكتبة الإسكندرية.