الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: صوت الانفجار الذي سمع دويه في مدينة درعا منذ قليل ناجم عن قيام وحدات حفظ النظام بتفجير قنبلة يدوية وضعها مجهولون بين البنايات المهجورة بمحيط مبنى السرايا في المدينة

الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين بينهم جنسيات ليبية وأردنية في أرياف دمشق وحمص وحلب وإدلب- فيديو

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية قضت خلالها على العديد من أفرادها بعضهم من الجنسيتين الليبية والأردنية ومما يسمى تنظيم أجناد الشام ودمرت أسلحة وعتادا حربيا وذخيرة وآليات في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى من ريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تمت السيطرة على عدد من كتل الابنية والبيوت العربية والقضاء على من كان يتحصن داخلها من إرهابيين على المحور الشمالي في حي جوبر في حين تم تدمير تجمع للإرهابيين قرب صالة زنوبيا ومحيط الجامع الكبير داخل بلدة زملكا ومقتل وإصابة العديد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الليبي محمد جواد وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل.

كما دكت وحدات أخرى من الجيش أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في المدخل الجنوبي لبلدة عربين ومحيط جامع العبادة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين وبالتوازي مع ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في محيط مبنى البلدية في عين ترما وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم متزعم
مجموعة إرهابية.

في الوقت ذاته اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين في مزارع الريحان وتل كردي على المحور الشمالي الشرقي لمدينة دوما وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم من بينهم الأردني “عبد الرحمن عودات” إضافة إلى مقتل آخرين من تنظيم ما يسمى “أجناد الشام” كما تم تدمير وكر للإرهابيين قرب قبان بدران في دوما.

1

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم في جرود عرسال بالقلمون بينما تصدت وحدة ثانية من الجيش لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على احدى النقاط العسكرية في جرود بلدة حلبون في الريف الشمالي لدمشق وأوقعت جميع أفرادها قتلى وصادرت أسلحتهم.

www.youtube.com/watch?v=RHodL2EVtlY

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة آليات في عدد من المناطق بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين في سلسلة عمليات استهدفت فيها أوكارهم وتجمعاتهم في المشيرفة وأم صهريج وعنق الهوى ورحوم بريف حمص الشرقي وفي تل أبو السناسل وتل القناطر والمختارية وأم شرشوح.

وأضاف المصدر.. أن وحدات أخرى من الجيش دمرت عدة آليات للإرهابيين بمن فيها في عب الغجر بالرستن وفي تلبيسة وعين حسين ووكرين للإرهابيين بالكامل بمن فيهما في حي الوعر بحمص وأوقعت آخرين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في الرستن ودير فول وشمال شرق حقل الشاعر وجباب حمد وعين حسين بريف المحافظة.

كما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في تلدو وكفرلاها بالحولة وفي أبوالعنز بتلبيسة.

القضاء على إرهابيين وتدمير آليات لهم في حلب وريفها

كما ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين ودمرت سيارات كانت بحوزتهم في حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا.. أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في أرض الملاح وظهرة عبدربه والسفيرة وغرب النيرب والراموسة وفي تل جبين وحلب القديمة والأنصاري بحلب.

وأضاف المصدر.. أن وحدات أخرى أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في خان السبل وحريتان وجنوب جسر شويلخ وفي شرق سيفات وبستان القصر وشرق باشكوي في ريف حلب.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم في جرود عرسال بالقلمون بريف دمشق في وقت دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا للإرهابيين في قرية الدرة بريف اللاذقية الشمالي وأوقعت من فيه قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية.

القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم بريفي حماة وإدلب

وفي ريفي حماة وإدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارا لهم.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كفر زيتا وقصر بن وردان والصياد وعطشان بريف حماة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت عددا من آلياتهم

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش دمرت آليات للإرهابيين وقضت على العشرات منهم باستهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في خان شيخون وأبو الظهور والنقير والشيخ مصطفى وكفر سجنة والهبيط وحزارين بريفي إدلب وحماة.

وذكر المصدر إن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين شمال بسنقول وفي تفتناز ومعرتمصرين وقميناس والمجاص بريف إدلب مشيراً إلى أن وحدات أخرى أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارهم في بلدة أبو الظهور وقرى حميمات الداير وطلب والقويطة والذهيبة في محيط المطار بريف إدلب.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في محيط جبل الأربعين بريف إدلب.

فيما قضت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وأدوات إجرامهم في بصرى الشام والشيخ مسكين وعتمان بريف درعا وفي محيط بئر أم الدرج بدرعا البلد ومسحرة والحميدية بريف القنيطرة.

انظر ايضاً

العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزاز-فيديو

حلب-سانا ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال أعمال تمشيط القرى المحررة في ريف حلب …