الشريط الإخباري

معرض فني جماعي يكرم التشكيلي أيمن الدقر في ثقافي أبورمانة

دمشق-سانا

كرمت جمعية شموع السلام التشكيلي أيمن الدقر من خلال معرض جماعي أقامته في المركز الثقافي العربي بأبورمانة مع ندوة تعريفية بمسيرة الفنان المتعددة المجالات والانجازات قدمها الشاعر محمد منذر زريق والتشكيلي موفق مخول.

وشارك في المعرض حوالي 40 فناناً وفنانة قدموا لوحات متنوعة بمواضيعها وأساليبها وتقنياتها الفنية تعبيراً عن تقديرهم لمسيرة الفنان الدقر الذي شارك أيضاً في المعرض بعدة لوحات فنية من أعماله ما خلق حالة فنية تفاعلية بين المكرم والمكرمين ومن عدة أجيال وتيارات فنية متنوعة.

وعن المعرض والتكريم قالت التشكيلية لينا رزق رئيسة الجمعية في تصريح لسانا: “من أهداف جمعيتنا تكريم الفنانين السوريين الرواد ممن قدموا الكثير للحركة التشكيلية السورية وهم مازالوا بيننا على قيد الحياة لنعطيهم جزء يسيراً من حقهم علينا وهذا التكريم للفنان الدقر جاء لمجمل مسيرته الفنية الغنية بالإنجازات المتنوعة والمهمة”.

الفنان أيمن الدقر خريج كلية الفنون الجميلة بدمشق شغل عدة مناصب نقابية منها نقيب الفنانين التشكيليين عام 1998 وشارك في إقامة عدة مهرجانات فنية وصمم عدة أوسمة عسكرية وأغلفة للكتب وعضو مجلس أمناء دار الأسد للثقافة والفنون لدورتين متتاليتين وهو رسام كاريكاتير ورئيس تحرير مجلة أبيض أسود وله عمل درامي بعنوان حارة المشرقة عام 2015 ومتفرغ حالياً للرسم والكتابة الدرامية.

محمد سمير طحان