الشريط الأخباري

سحابة لون.. معرض فني للتشكيلية ريم أبو عسلي بالسويداء

السويداء-سانا

تضع الفنانة التشكيلية ريم أبو عسلي المشاهد في أجواء من التفاؤل والأمل والنقاء في معرضها الفردي الأول الذي افتتح مساء اليوم في صالة منتدى الفن “الآرت فورم” بالسويداء من خلال مزيج لوني لطيف يعكس شيئا من طبيعتها وأحاسيسها ونظرتها للحياة.

الفنانة اختارت “سحابة لون” عنواناً لمعرضها الذي يضم 23 عملا بأحجام مختلفة نسبة لألوان السماء التي أخذت منها الأزرق بتدرجاته فكانت كل لوحة تبدو كغيمة رقيقة تحمل شيئا خاصا منها يختلف عن الأخرى في فضاء مشبع بالفرح والأمل والجمال وتعكس حالتها التفاعلية والتأملية مع الطبيعة والزهور التي اتخذتها محورا لأعمالها كما تبين أبوعسلي لمراسلة سانا.

ولفتت أبوعسلي إلى أنها اشتغلت أعمالها بأسلوب انطباعي تعبيري مستخدمة الزيتي والسكين حتى اختفت في بعض أعمالها الخطوط لتكون مجرد ضربات مباشرة بواسطته على سطح اللوحة مع إدخالها ألوانا جديدة وغريبة إلى الطبيعة الصامتة لتضفي عليها لمسة جمالية فيها شيء من نظرتها إليها.

المشرف على الصالة الفنان ناصر عبيد لفت إلى أن أعمال أبوعسلي يشع منها الفرح والتفاؤل وهي من الفنانات الشابات اللواتي يجتهدن على ذاتهن ليجدوا انفسهن ويضعوا بصمتهن الخاصة بين الفنانين على ساحة المحافظة.

رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء الفنان حمد عزام لفت إلى أن أعمال أبو عسلي تتميز بغنى لوني وجمالية التكوين وسمحت لألوانها أن تتكلم عن مفردات الطبيعة باسلوبها الخاص.

والفنانة ريم أبو عسلي خريجة معهد الفنون التطبيقية والتشكيلية عام 2008 ومركز الفنون التشكيلية بالسويداء التابع لوزارة الثقافة عام 2011 وشاركت في العديد من المعارض الجماعية بالمحافظة.

خزامى القنطار