الشريط الإخباري

الندوة البرلمانية بالاسكندرية: تمكين المرأة لتحقيق أهداف التنمية

الاسكندرية-سانا

ناقش ممثلو الدول المشاركة في الندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين بالإسكندرية والتي تقام لليوم الثاني على التوالي في مكتبة الاسكندرية بمصر بمشاركة وفد من مجلس الشعب القضايا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين كعنصر حيوي في التنمية المستدامة التي تنطلق من تمكين النساء والفتيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والقضاء على التشريعات التمييزية.

وفي كلمة له أكد نضال حميدي عضو مجلس الشعب ضمن الجلسة الرابعة من الندوة أن سورية تمتلك تجربة واسعة وكبيرة في مجال المساواة بين الرجل والمرأة مبيناً أن تمكين المرأة في المجتمع يجعل منها عنصراً فاعلاً ومؤثراً.

ورأى حميدي أن المرأة في سورية أساس المجتمع وهي متساوية مع الرجل في كل شيء مشيراً إلى أن سورية اتجهت الى المشاريع الصغيرة لتمكين المرأة وأسر الشهداء.

من جانبها طالبت عضو المجلس غادة ابراهيم بسن تشريعات تضمن المشاركة الفعالة للمرأة في المجتمع وتغيير الدور النمطي لها مشيرة إلى أن الدستور السوري يضمن كامل حقوق المرأة وخاصة لجهة المشاركة في جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وتنظم الندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة بين الاتحاد البرلماني الدولي ومجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني العربي وتمتد بين الـ 18 من الشهر الجاري ولغاية الـ 20 منه.

ويترأس الوفد السوري عضو مجلس الشعب محمد ماهر الموقع رئيس جمعية الصداقة السورية المصرية ويضم أعضاء المجلس قدري حسن وحسن المسلط وفرح حمشو وفهد أمين.

انظر ايضاً

مع اختتام دورته العادية الحادية عشرة.. مجلس الشعب يمنح “العدل” الإذن بالملاحقة القضائية لأحد أعضائه

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية التاسعة والعشرين من الدورة العادية الحادية عشرة للدور …