الشريط الأخباري

سورية تشارك بأعمال الندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة

الإسكندرية-سانا

بمشاركة وفد من مجلس الشعب بدأت اليوم أعمال الندوة الإقليمية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تعقد في مدينة الإسكندرية بمصر بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد رئيس الوفد محمد ماهر الموقع رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية المصرية أهمية التعاون بين البرلمانات لدفع عمليه التنمية المستدامة ولا سيما ما يتعلق بإشراك المرأة في بناء المجتمعات وتمكينها لتكون شريكا حقيقيا في صناعة القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الموقع إلى معوقات التنمية المستدامة في الدول النامية مثل الضغوط والتدخلات الخارجية والحصار الاقتصادي مشددا على أهمية أن تكون التنمية المستدامة للشعوب منطلقة من امكانياتها الداخلية دون أي تدخل خارجي.

من جهته أشار عضو الوفد نضال حميدي إلى أن العقوبات القسرية أحادية الجانب التي يفرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بحق الشعب السوري منذ بدء الحرب الإرهابية ضد سورية تشكل أحد أبرز المعوقات في وجه تحقيق التنمية المستدامة إلى جانب عرقلة عمل المشافي والمصانع والمعامل وكل البنى التحتية والخدمية.

ويستعرض المشاركون في الندوة التي تمتد لغاية الـ 20 من الشهر الجاري الحلول المقترحة من البرلمانات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال السياسات الوطنية.

ويضم الوفد السوري أعضاء مجلس الشعب حسن المسلط وغادة إبراهيم وقدري حسن وفرح حمشو وفهد أمين.

انظر ايضاً

قوات الأمن التونسية تفكك شبكة تمول الإرهابيين في سورية

تونس-سانا فككت قوات الأمن التونسية شبكة مؤلفة من خمسة أشخاص متورطة بتمويل إرهابيين تونسيين في سورية. …