الشريط الأخباري

وزارة الصناعة تمدد التسجيل في نظام التدريب السريع المجاني حتى الأول من تشرين الثاني

دمشق-سانا

أعلنت مديرية التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة عن تمديد التسجيل في دورات نظام التدريب السريع للعام التدريبي الحالي 1018/ 2019 بمراكز المجمعات التدريبية التابعة لها في دمشق وحمص وحلب لغاية الأول من شهر تشرين الثاني القادم.

وأوضح مدير التدريب المهني والتأهيل المهندس فراس زكريا في تصريح لـ سانا أن التمديد يهدف لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الراغبين في اتباع هذه الدورات من أجل تسهيل دخولهم إلى سوق العمل وامتلاكهم المهارات في مراكز المعلوماتية والأعمال الإدارية والمكتبية والرسم الصناعي والمعماري واختصاصات السيارات والمعادن والكهرباء والالكترون والبناء والنجارة والغزل والنسيج والخياطة.

وبين المهندس زكريا أن هذه المراكز توفر دورات مجانية لمدة 9 أشهر ولمختلف المستويات العلمية بهدف رفد هيئات ومؤسسات وشركات القطاع العام والخاص بعمال مدربين ومؤهلين ذوي خبرة مهنية في عدة اختصاصات.

ويحصل المتدرب بعد انتهاء الدورة على وثيقة تخرج وشهادة مهنية مصدقة من الجهات المعنية ومعترف بها رسمياً تخوله العمل في منشآت القطاع العام والخاص أو أن ينشئ عملاً خاصاً به.

انظر ايضاً

وزارة الصناعة تصدر التعليمات والشروط الخاصة بانتخابات مجالس إدارات الغرف الصناعية

دمشق-سانا أصدرت وزارة الصناعة التعليمات والشروط الخاصة بانتخابات مجالس إدارات الغرف الصناعية للدورة الانتخابية 2018-2022 …