الشريط الإخباري

فنزويلا: سنلجأ للأمم المتحدة لمواجهة التهديدات بتدخل عسكري

كراكاس-سانا

أعلنت ديلسي رودريغيز نائب الرئيس الفنزويلي أن بلادها ستلجأ إلى الأمم المتحدة في اعقاب التهديدات التي أطلقها الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماغرو بخيار التدخل العسكري ضد فنزويلا.

وكتبت رودريغيز في حسابها على تويتر ستلجأ فنزويلا للأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية حيث يتصرف الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية بطريقة مبتذلة وبشعة ويلمح إلى التدخل العسكري في بلادنا ويهدد السلام في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وكان ألماغرو صرح أمس بامكانية استخدام خيار التدخل العسكري في فنزويلا لإسقاط حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

وتابعت رودريغز إنهم يحاولون إحياء أسوأ الذرائع لغزو إمبريالي عسكري في منطقتنا ويقومون بتهديد استقرارها بشكل خطير من خلال التصرف والتصريحات غير المعقولة من قبل أولئك الذين يستغلون الأمانة العامة لمنظمة الدول الأمريكية بطريقة مسيئة.

إلى ذلك رفضت دول عدة في مجموعة ليما أي تدخل عسكري أو استخدام للقوة ضد فنزويلا.

وأبدى 11 بلدا من البلدان ال14 التي تشكل هذه المجموعة قلقهم ورفضهم لأي نهج ينطوي على تدخل عسكري أو ممارسة للعنف والتهديد باستخدام القوة في فنزويلا وفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية البرازيلية.

وأكدت البلدان ال11 وهي الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكوستاريكا وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك وبنما والباراغواي وبيرو وسانت لوسيا التزامها بالعمل على حل سلمي وتفاوضي للأزمة في فنزويلا.

وتأتي تصريحات ألماغرو بعدما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أن مسؤولين من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التقوا سرا بمسؤولين فنزويليين لمناقشة خطط للانقلاب على حكومة الرئيس مادورو.

انظر ايضاً

الحزب الحاكم في فنزويلا يختار مادورو مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كراكاس-سانا اختار “الحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا” الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو