الشريط الأخباري

إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس الإدارة المحلية وبدء عمليات فرز الأصوات

محافظات-سانا

أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات مجالس الإدارة المحلية أنه عند تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً أغلقت مراكز الاقتراع في جميع المحافظات بعد أن تم تمديد الاقتراع لمدة 5 ساعات للسماح للمواطنين الراغبين بممارسة حقهم الدستوري.

وأكد القاضي سليمان القائد رئيس اللجنة في تصريح لـ سانا أنه تم إغلاق أبواب المراكز الانتخابية عند الساعة الثانية عشرة تماماً مع السماح للناخبين الموجودين داخل المراكز بالإدلاء بأصواتهم لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات مباشرة عبر اللجان الانتخابية.

وأوضح القائد أن عملية الفرز تستغرق عدة ساعات ليتم إعلان النتائج غداً مبيناً أن أسماء الفائزين بعضوية مجالس المحافظات تصدر بمرسوم فيما تصدر أسماء الفائزين بعضوية مجالس مدن مراكز المحافظات ومجالس باقي الوحدات الإدارية بقرار من وزير الإدارة المحلية.

ويحق لمن لم يفز بالانتخابات الطعن بالنتائج خلال 5 أيام من تاريخ نشر المرسوم والقرار ويجب البت بطلبات الطعن من قبل محكمتي القضاء الإداري والمحكمة الإدارية خلال 15 يوماً من تاريخ قيد الطعن لديها وفي حال صدوره سواء بالقبول أو الرفض يقبل الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا وعليها أن تبت فيه خلال 15 يوما وما يصدر عنها بهذا الشأن يكون مبرماً لتكتمل العملية الانتخابية.

وأشار القائد إلى أن عمليات الاقتراع جرت في جو هادئ دون أي معوقات تذكر ولم ترد إلى اللجنة أي شكاوى سواء من المرشحين أو المقترعين أو اللجان المشرفة على المراكز الانتخابية.

وفي وقت لاحق أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات الإدارة المحلية في محافظة اللاذقية إلغاء نتائج مركز الانتخابات 212 في حديقة الفرسان لثبوت وجود تلاعب في العملية الانتخابية وذلك بعد إعلام اللجنة القضائية العليا وتنظيم الضبط اللازم بحق لجنة المركز.

وتقرر إعادة العملية الانتخابية لناخبي المركز عند الساعة السابعة من صباح الغد في المركز نفسه بإشراف لجنة انتخابات جديدة.

دمشق…

حماة…

حمص…

القنيطرة…

السويداء…

انظر ايضاً

السوريون ينتخبون مجالسهم المحلية… إقبال جيد على مراكز الاقتراع وتأكيد على اختيار الأكفأ

محافظات-سانا فتحت صباح أمس مراكز الاقتراع أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم في انتخابات مجالس …