الشريط الإخباري

زعتر المائدة.. زينة مائدة الصباح تحضر في معرض دمشق الدولي

دمشق- سانا

زعتر المائدة العنصر الأساسي على مائدة الصباح لدى معظم الأسر السورية بنكهاته المتعددة خصوصية سورية بامتياز رافقت طلاب المدارس حتى أصبحت “عروسة الزعتر” جزءاً من الفلكلور السوري لذلك لا يمكن أن تغيب هذه المادة عن معرض دمشق الدولي.

عدة شركات سورية منتجة للزعتر شاركت في الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي وقدمت آخر خلطاتها المميزة بأحجام مختلفة من الزعتر الأخضر والأحمر.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح أسامة الناصر مدير شركة الناصر التي تأسست عام 1965 بمدينة حلب الشهباء أن مشاركتهم بالمعرض تأتي بعد توقف اغلب معاملهم عن العمل خلال السنوات السابقة بسبب تدميرها من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة لافتاً إلى أن الشركة عادت إلى الإنتاج والتوزيع من جديد بعد تحرير الجيش العربي السوري للمدينة الصناعية بحلب.

وأشار الناصر إلى أن منتجاتهم باتت ماركة عالمية معروفة لما يتميز به الزعتر الحلبي من نكهة فريدة وجودة عالية إضافة إلى مراعاته أذواق الناس واتباع طريقة تصنيع ملائمة تحفظ الطعم المميز لمكوناته لافتاً إلى أنهم يشاركون بالمعارض الداخلية والخارجية للتواصل مع المستهلكين والاخذ بمقترحاتهم لتطوير عملهم باستمرار.

من جهته محمد كبول مدير التسويق والمبيعات في شركة “سيدي هشام” أشار إلى أنهم يعرضون منتجاتهم المتنوعة ومنها الزعتر في المعرض لافتاً إلى استخدام اجود أنواع المكونات من السمسم والزعتر البري والكزبرة والزعتر الفارسي والسماق والملح في صناعة الزعتر.

وبين كبول أنهم يشاركون بالمعرض بخمس نقاط متوزعة في كل انحاء مدينة المعارض واحدة منها مختصة ببيع الزعتر للحصول على رأي المستهلكين وتطوير المنتج حسب رغبتهم ومقترحاتهم موضحاً أن حسوماتهم تصل إلى حوالي 25 بالمئة على جميع المنتجات.