الشريط الإخباري

مجلس مدينة درعا يتابع إزالة مخلفات الإرهابيين وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية

درعا-سانا

تابع مجلس مدينة درعا أعمال تأهيل الشوارع الرئيسية في المدينة حيث بدأت الورشات الفنية بإعادة تأهيل شارع هنانو بعد الانتهاء من تأهيل شارع الشهداء الذي بدئ العمل به مطلع الاسبوع الماضي.

ولفت المهندس خالد المسالمة رئيس دائرة النظافة والمشاريع في مجلس المدينة إلى أن “الورشات تعمل بالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية على إعادة التأهيل حيث تنتقل من شارع إلى شارع بعد الانتهاء كليا من أعمال تنظيفه” موضحا أن “الورشات اليوم تزيل الأنقاض والسواتر من شارع هنانو وتقوم بأعمال التنظيف وستستكمل أعمال تأهيل الأرصفة والإنارة في الوسط التجاري فور الانتهاء من أعمال تعزيل الشوارع من مخلفات الإرهابيين”.

وبالتزامن مع بدء إعادة تأهيل شارع هنانو الذي يعد واحدا من الشوارع التي كانت تشهد اكتظاظا بالفعاليات التجارية من مصارف وشركات حوالات وتجارة الذهب ومكاتب حجز الطيران إضافة إلى المطاعم بدأ العديد من أصحاب المحلات والمنشآت في هذا الشارع بالعودة إليها وتنظيفها تمهيدا للإقلاع بأنشطتهم التجارية التي توقفت نحو 7 سنوات إثر الاعتداءات الإرهابية التي طالت الوسط التجاري وتسببت بإلحاق أضرار اقتصادية كبيرة بالمدينة ككل وتوقف الأنشطة وانتقالها بشكل مؤقت إلى أماكن أخرى.

أبو فادي صاحب شركة لحجوزات الطيران أوضح أنه “عازم اليوم على تأهيل شركته وافتتاحها في أقرب وقت” مؤكدا أن الاستقرار الذي تنعم به المدينة “سيسمح للحركة التجارية بالنهوض من جديد بعد سنوات من التوقف”.

بدوره أبو نايف صاحب مطعم تفقد مطعمه الذي حولته القذائف إلى مكان مدمر يؤكد إصراره على تأهيل مطعمه ويوضح أنه لم يتوقف عن العمل فافتتح مطعما صغيرا في حي السبيل لكنه اليوم سيعود إلى مكانه الأصلي متوقعا أن تنشط الحركة في الوسط التجاري خلال أسابيع قليلة.

يشار إلى أن شارع هنانو يعد ثاني أكبر الأسواق التجارية في درعا وهو من الأسواق القديمة في المدينة.

انظر ايضاً

تنطلق في شهر رمضان… مبادرات مجتمعية في بصرى الشام بريف درعا لدعم الأسر المحتاجة

درعا-سانا بهدف مساعدة الأسر الأكثر احتياجاً في مدينة بصرى الشام، وتأمين متطلباتها في شهر رمضان …