الشريط الأخباري

ألوان طربية ضمن البرنامج الفني لمعرض دمشق الدولي ينشرها رضا ونور عرقسوسي-فيديو

دمشق-سانا

ألوان من الطرب والجمال نشرها النجم اللبناني رضا والمطربة السورية نور عرقسوسي في أجواء ليالي البرنامج الفني لمعرض دمشق الدولي الـ 60.

وقدمت نور في حفلتها اليوم مجموعة من الأغاني الشهيرة لعدد من المطربين مبتدئة بوصلة من التراث الحلبي عبر موالي “أترع الكاس” و”درب حلب” وأغاني “على العقيق” و”قدك المياس” و “حالي حال” لتنتقل بعدها إلى الغناء العراقي فقدمت “سلمتك بيد الله” و “لأقعدلك عالدرب” لكاظم الساهر و”محتاجك يا خي” لمحمود أنور ثم قدمت أغنيتين لبنانيتين “يا ريت” لراغب علامة و”عازز علي النوم” لهادي هزيم ليكون ختام حفلتها عبر الأغنية الوطنية “بكتب اسمك يا بلادي” لجوزيف عازار.

وعن رأيها بمشاركتها الأولى بالمعرض قالت نور في تصريح لـ سانا “أخترت مجموعة من الأغاني المعروفة التي تحبها الناس وأنا سعيدة للغاية بمشاركتي في معرض دمشق الدولي وهي بالنسبة لي حفلة العمر وتحقيق لحلم قديم راودني منذ الصغر بأن أغني على هذا المسرح العريق وأن أقدم لجمهوره حالة من الفرح”.

أما النجم رضا فحيا لدى صعوده خشبة المسرح سورية وجيشها وقيادتها وعلمها واصفا إياها بأنها بلد الحب والثقافة ثم أدى أغنيته “صح النوم” تبعها بأغنية “الله يحميكي سورية” ليقدم بعدها العديد من أعماله التي يحفظها الجمهور “حطي كفك بكفي” و”غمرتيني بلطفك” و”عزتني الدنيا” و”أنا مش قادر” و”وضعك مختلف” و”منك لله” و”علم ولدك” و”عدى العمر” و”أنا بتعلم منك” إضافة لأغنيتين للغير ” يا مدقدق بن عمي” لسميرة توفيق و”بكتب اسمك يا حبيبي” للسيدة فيروز و”نرفع إيدينا” لنجوى كرم.

وقال رضا في تصريح مماثل “لي الشرف بأن أشارك في معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 واعتبره نصرا لسورية وقيادتها وللجيش العربي السوري وأشكر كل من دعاني للمشاركة لأني واحد من الكثيرين الذين يحبون سورية ويتمنون لها الخير دائما وينظرون لها بأنها بلدهم”.

ويختتم البرنامج الفني لمعرض دمشق الدولي غدا بحفل تنظمه نقابة الفنانين يحييه نخبة من المطربين السوريين.