الشريط الإخباري

جرار زراعي تجميع سوري لأول مرة في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

كثيرة ومتميزة معروضات الصناعة السورية في معرض دمشق الدولي لهذا العام أبرزها جرار زراعي تجميع سوري يعرض لأول مرة خلال المعرض بمواصفات منافسة وعروض تشجيعية للمزارعين.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الصناعي عبد الباسط ملوك مدير عام شركة ملوك للصناعة والمدير العام للمصنع السوري الصيني أن صناعة الجرار جاءت بالتعاون مع شركة دوتس الإنكليزية وشركة شان جان الصينية لتصنيع جرار بمواصفات صناعية مميزة مع مراعاة مواصفات تناسب خصوصية المناطق الزراعية المحلية.

وحول سعر الجرار بين ملوك أن هناك خطة للمساهمة بدعم مسيرة الإصلاح الزراعي وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني لذلك وفرنا عرضا خاصا بالمزارعين يتيح لهم تقسيط الجرار دون فوائد علما أن سعر الجرار يبلغ 7 ملايين ليرة وتبلغ استطاعته 70 حصانا مشيرا إلى أنه أصبح متوفرا في حلب وحمص وطرطوس واللاذقية ودمشق والسويداء كما سيكون قريبا في باقي المحافظات.

ولفت ملوك إلى أن معرض دمشق الدولي تجمع اقتصادي وفرصة للتعريف وحقق هذا العام مؤشرات نجاح مماثلة للعام الفائت لذلك أردنا أن يكون إطلاق الجرار من خلاله لنتوجه إلى كل شرائح المجتمع للتعريف بهذا المنتج الصناعي الوطني.

وحول ميزات الجرار أوضح عماد الدين حبش المدير المشرف على الشركة أن هناك نوع طراز مكشوف واخر مغلق بكبين مكيف يقي المزارع البرد والحرارة وأسعاره تنافسية مدروسة.

وعن مرحلة التصنيع أوضح حبش أنها تتم ضمن عدة مراحل تبدأ بعملية تطبيق القطع المستوردة من الصين وجمعها وفق نظرية الجهة المصممة وهي انكليزية المنشأ مضيفا يمكننا القول: إن الجرار تطبيق وتجميع سوري بامتياز صيني.

وأشار حبش إلى مرحلة التجهيز الكلي الكامل تتبعها اختبارات نوعية ليتم تقديمه للمواطن بمواصفات وجودة عاليتين موضحا أن معمل التجميع موجود في مدينة حسياء الصناعية على مساحة 40 ألف متر.

ويعتبر معرض دمشق الدولي بفعالياته الاقتصادية والثقافية والاجتماعية ملتقى لجميع شرائح المجتمع ومنبرا للتعريف بالصناعات الوطنية.

مها الأطرش

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …