الشريط الأخباري

137 ألف زائر لمعرض دمشق الدولي في يومه السابع

دمشق – سانا

لليوم السابع على التوالي تتوافد الحشود من كل المدن السورية ومن دول عربية وأجنبية لزيارة معرض دمشق الدولي الغني بفعالياته المتجددة والمتنوعة حيث فتحت أبواب المعرض اليوم أمام  137 ألف زائر.

وفي تفاصيل فعاليات اليوم نظمت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ندوة اقتصادية حول آلية التقدم للحصول على حوافز دعم الشحن وعرض نموذج لعقد الاتفاق التصديري والتعريف به وذلك في المركز الدائم للمنتجات السورية المعدة للتصدير على أرض مدينة المعارض.

وشهد المعرض توقيع عقود تصديرية لعدد من رجال الأعمال السوريين المقيمين في الكويت تصل قيمتها إلى 700 ألف دولار لتوريد منتجات نسيجية وغذائية من سورية إلى الكويت.

كما زار المعرض وفد من الإعلاميين والكتاب والمحللين السياسيين العراقيين بدعوة من وزارة السياحة للاطلاع على المركز الإعلامي والجناح الثقافي في المعرض بالإضافة للأنشطة والفعاليات المقامة على أرض مدينة المعارض.

واستمرت فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته التاسعة عشرة بمشاركة 700 مخترع ومبدع والذي تضمن مجموعة من الاختراعات لأطفال مبدعين في مجال الكهرباء وتوليد الطاقة إلى جانب اختراعات باقي المشاركين.

وأطلقت شركة إعمار موتورز وكيل كيا موتورز الحصري في  سورية أحد شركات مجموعة أمان القابضة الجيل الأحدث من كيا سبورتاج في السوق السورية وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم.

وحول الأنشطة الفنية أحيا الحفل الغنائي على المسرح الفني اليوم الفنان حازم الشريف سبقه عرض راقص لفرقة الرقة الشعبية بينما شهد مسرح الطفل عرضاً مسرحياً لشارلي ورفاقه في السيرك وعرضاً آخر لمسرحية سعيد وعنيد تقدمة فرقة جدو أسامة.

ومن المقرر يوم غد أن تشارك الفرق الطلائعية بلوحات فلكلورية شعبية على مسرح الطفل بالإضافة لعرض لمسرحية “مدينة الأحلام” بينما يقدم لؤي العقباني وصلة غنائية من تراث السويداء بمشاركة فرقة الرقص الشعبي وفرقة غابالا على المسرح الفني.