الشريط الأخباري

حازم شريف وسومر صالح نجما سادس أيام البرنامج الفني بمعرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

نجوم في الغناء السوري المعاصر كانوا حاضرين في سادس أيام البرنامج الفني في معرض دمشق الدولي الـ 60 في حفل قدمه النجم حازم شريف والمطرب سومر صالح.

المطرب صالح الذي عرفه الجمهور السوري من خلال أغانيه الوطنية أحيا القسم الأول من الحفل مزاوجاً بين الموال والأغنية وكان الطابع الوطني هو الغالب عبر العتابا وأغاني “يا حبيب الملايين”و “شعبك”و “سورية وطن الأبطال” إضافة لأغاني الغير مثل “هديلي” لنهاد عرنوق و”يا طير” لعاصي حلاني.

وقال صالح في تصريح لسانا: “مشاركتي لأقدم الأغنية الوطنية التي تمجد الوطن والجيش العربي السوري أقل من واجب كفنان سوري تربى على هذه الأرض وهي حق بلدنا علينا ووفاء لهذا الشعب الذي ينبض بحب سورية وقدم من كل المحافظات ليحي على طريقته فرحته بانتصار وطنه.

حازم شريف الذي كان نجم القسم الثاني من الحفلة بمرافقة فرقة طرب دهب بقيادة الموسيقي براق تناري اختار أن يبدأ وصلته بأغنيتين وطنتين إحداهما له “شمس النصر” والثانية “بدي غازل سورية” لملحم زين وقدم شريف في الحفل عدداً من أغانيه الجديدة “مفتون” و”أنا إلك” أتبعها بعدد من أغاني الغير من “أحبك” لحسين الجسمي و”أنا في سكرين” و”على العقيق” و “البلبل ناغى” لصباح فخري وأغنية “الشام العدية” لعاصي حلاني و”ياللي تاعبنا سنين بهواه” لفاتن فريد.

شريف قبيل صعوده إلى خشبة المسرح المكشوف في المعرض أدلى بتصريح للإعلاميين قال فيه: “شعور كبير بالفخر والحماس وأنا على مسرح معرض دمشق الدولي للسنة الثانية على التوالي ومحبة الناس هنا تسمو فيني وتعطيني اندفاعاً أكبر لأتابع طريقي كفنان سوري شاب”.