الشريط الأخباري

10قتلى و20مصابا بمجزرة جديدة لطيران تحالف العدوان بالحديدةاليمنية

صنعاء-سانا

قتل 10 مدنيين يمنيين على الأقل وأصيب أكثر من 20 اليوم إثر مجزرة مروعة ارتكبها طيران تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي بقصفه مناطق آهلة بالسكان في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني قوله إن “طيران العدوان شن سلسلة غارات على فرزة صنعاء ومنطقة الكشوبع كيلو 16 في الحديدة ما أدى إلى إستشهاد 10 مواطنين وإصابة أكثر من 20 اخرين في حصيلة غير نهائية”.

وأعرب المصدر عن إدانته الشديدة لإمعان تحالف العدوان في إستهداف اليمنيين وارتكاب الجرائم المروعة بحقهم في ظل صمت دولي معيب.

في المقابل دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية ثماني مدرعات أمريكية الصنع تابعة للعدوان السعودي بمن فيها من مرتزقة وجنود في منطقة الكيلو 16 في الحديدة.

كما قتل وأصيب 45 من جنود ومرتزقة العدوان السعودي إثر إفشال الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تسلل نفذوها على قرى ومزارع في شمال شرق مطار الحديدة.

وأوضح المصدر الأمني اليمني أن الجيش واللجان نفذوا كمينا محكما لثلاثة أطقم ومدرعة كان على متنها قيادي من المرتزقة وتم تدميرها بمن عليها في جنوب الجاح الأسفل على الساحل الغربي في اليمن ليصل عدد الآليات والمدرعات المدمرة إلى 16 آلية في الجاح الأسفل والدريهمي.

وتأتي عمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية ردا على الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف نظام بني سعود بحق اليمنيين وممتلكاتهم ومؤسساتهم المدنية في إطار عدوانه المتواصل عليهم منذ آذار عام 2015 والذي أسقط عشرات آلاف الضحايا المدنيين وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والاقتصادية اليمنية.