الشريط الإخباري

مختبر إلكتروني مهني تعليمي في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

يعرض المدرس ماجد برو ضمن جناح وزارة التربية في معرض الباسل للإبداع والاختراع مختبره الالكتروني المهني التعليمي الذي أطلق عليه اسم “برو شانتو” المصمم ليعمل وفق نظرية التعلم بالنشاط للعالم الروسي غالبيرين صاحب مقولة “مهما بذل المعلم من جهود لا يمكن للمتعلم أن يتعلم إلا من خلال نشاطه”.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين برو أن مختبره يختصر زمن التعليم ويعتمد على النشاط لافتا إلى أن الطالب الذي يمتلك الرغبة في التعليم يتعلم الالكترونيات بزمن قياسى وباحترافية عالية.

وأوضح برو أن المختبر مرتبط بالمناهج المدرسية وهناك تسلسل في عرض الدروس إذا تبدأ عملية التعلم بالتعرف على الالكترونيات ثم يعرض على الطالب أشكال المكثفات وأنواعها ويترك له المجال للمسها باليد وتكوين فكرة حقيقية عنها ليتمكن من الإحاطة بكل أبعادها مشيرا إلى أن الطالب الذي تتكون لديه فكرة عامة يمكنه أن يتعرف على أي قطعة الكترونية وتركيبها بمكانها كما أنه يستطيع تطبيق ما تعلمه بشكل احترافي.

وأشار برو إلى المختبر الالكتروني سهل العمل يمكن إدخاله للغرفة الصفية والتنقل به ويمكن تزويده بصورة وصوت لافتاُ إلى أن تجربة المختبر أثبتت نجاحها وسيتم تعميمها قريبا على المحافظات.

سكينة محمد