الشريط الأخباري

خطة جديدة لترامب لتصفية القضية الفلسطينية

القدس المحتلة-سانا

في إطار مواصلة واشنطن سياسة الانحياز السافر لكيان الاحتلال الإسرائيلي ودعمها المطلق لجرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني كشف وزير الاستخبارات والمواصلات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس عن خطة طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن توطين اللاجئين الفلسطينيين في عدة دول عربية.

وكانت الإدارة الأمريكية جددت مؤخرا ضغوطها على الفلسطينيين لمنع إقرار حقوقهم المشروعة وأعلنت رسميا وقفها تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بعد أن أقدمت على نقل سفارتها لدى كيان الاحتلال إلى القدس المحتلة.

وقال كاتس في تغريدة على موقع تويتر:”أرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسورية ولبنان والعراق” دون أن يذكر تفاصيل إضافية حول هذه الخطة.

ولم يخف الوزير الإسرائيلي بهجته من انحياز واشنطن ومحاولاتها لتصفية القضية الفلسطينية وعلق قائلا: “إنه من الجيد أن تختفي قضية اللاجئين الفلسطينيين من العالم”.

وتأتي خطة ترامب استكمالا لما يسمى “صفقة القرن” وقانون الكنيست الإسرائيلي العنصري الجديد المسمى قانون “الدولة القومية اليهودية” والذي يعتبر خطوة خطيرة ومحاولة لطمس الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

يشار إلى أن واشنطن استخدمت حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي عشرات المرات على مدى العقود الماضية خدمة لكيان الاحتلال وأهدافه العدوانية والتوسعية في المنطقة على حساب حقوق الشعب العربي وخاصة الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

المهندس خميس يبحث مع الأحمد مستجدات القضية الفلسطينية والحرب على الإرهاب

دمشق-سانا استعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه اليوم وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة …