الشريط الأخباري

سوق البيع بمعرض دمشق الدولي.. عروض مغرية وأسعار منافسة لتشكيلة واسعة من السلع- فيديو

دمشق-سانا

يشهد جناح سوق البيع في معرض دمشق الدولي بدورته الستين حركة نشطة وإقبالا كبيرا من الزوار على مختلف أقسامه وقطاعاته التي تضمنت تشكيلة واسعة من السلع والمواد الغذائية والكهربائية والعصرونية لزوم احتياجات الأسرة ومختلف المطبوعات والمستلزمات المدرسية بأسعار تشجيعية وتنافسية.

وتبلغ مساحة الجناح نحو 3000 متر مربع توزعت على ثلاث كتل إضافة إلى خيمة خارجية ملحقة به بمساحة ألف متر مربع حسب تصريح تميم درة مدير المعلومات في غرفة صناعة دمشق وريفها والمشرف على الجناح لـ سانا موضحا أن عدد الشركات والمصانع المشاركة تجاوز الـ 170 شركة إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

ولفت درة إلى أن الشركات المشاركة قدمت عروضا تخفيضية وصلت إلى 20 بالمئة بالنسبة للسلع الغذائية وبين 40 و 60 بالمئة للألبسة والمستلزمات المدرسية إضافة إلى منح أسر الشهداء قسائم مجانية بقيمة خمسة الاف ليرة سورية ومسابقات عبر إذاعة صوت الشباب حيث يتم توزيع 100 جائزة يوميا وسحوبات على ثلاث ميداليات ذهبية خلال فترة المعرض.

سانا التقت خلال جولتها في سوق البيع عددا من الزائرين والصناعيين والتجار ومنهم محمد محفوظ منتج ألبسة رجالية الذي قال: “نقدم حسومات على مدار السنة من خلال مهرجانات التسوق التي تنظمها غرفة صناعة دمشق وريفها ولكن في معرض دمشق الدولي تكون الحسومات والتخفيضات أكبر وتصل إلى 70 بالمئة إضافة إلى الهدايا”.

ومن شركة بن الحموي نوه محمد رامز بالإقبال الكبير الذي يشهده سوق البيع وحجم المبيعات الذي حققته الشركة التي تأسست منذ عام 1951 لافتا إلى الحرص على المشاركة في جميع المعارض وتقديم عروض جيدة من خلال البيع بسعر الجملة ومنح الهدايا.

إبراهيم راجح مدير تسويق شركة /ديلارا/ للمواد الغذائية أوضح ان الشركة تشارك بـ 48 منتجا وتقدم عروضا على عدد منها والبيع بأسعار منافسة مشيرا إلى أن منتجات الشركة منتشرة بالأسواق السورية والعربية والأوروبية كاليونان وقبرص والعراق ولبنان.

بدورها بينت إحدى الزائرات بالجناح حنان القاضي أن الحسومات جيدة بشكل عام وهناك حركة لافتة بالمعرض بعد عودة الأمن والأمان إلى سورية.

سلمى عرفة طالبة بكالوريا قالت إن المعرض يتألق عاما بعد عام وأردفت.. أتيت إلى سوق البيع للاستفادة من الأسعار المخفضة ولا سيما الملابس في حين أكدت أميرة ربة منزل أن العروض مناسبة وخاصة لشريحة ذوي الدخل المحدود.

هيلانه الهندي