الشريط الإخباري

اختتام بطولة الشطرنج الأولى في مصياف

حماة-سانا

بمشاركة أكثر من 35 لاعبا من مختلف الفئات العمرية اختتمت في صالة نيسان بمدينة مصياف منافسات بطولة الشطرنج الأولى التي أقامها نادي مصياف الرياضي بالتعاون مع المجتمع الأهلي في مصياف ومركز تفاصيل.

وذكر رئيس نادي مصياف حسين باكير لمراسلة سانا أنه فاز بالمركز الأول للبطولة ماهر الحلو للفئة العمرية ما فوق 26 عاما ونال أسامة العمر المركز الأول أيضا لفئة فوق 15 عاما بينما حاز اللاعب الغيث إبراهيم على المركز الأولى لفئة فوق 10 اعوام كما تميزت البطولة بمشاركة أطفال بأعمار تتراوح بين 5و9 سنوات وفاز فيها الطفل إبراهيم حمود بالمركز الأول.

وبين أحمد قهوجي المشرف على البطولة أن البطولة أقيمت وفق النظام السويسري من سبع جولات والهدف منها احتكاك اللاعبين وخلق جو اجتماعي ورياضي ونشر اللعبة وتوسيع قاعدتها وخاصة بين الفئات العمرية الصغيرة مشيرا إلى أنه سيتم في المرحلة القادمة تشكيل فريق يمثل نادي مصياف الرياضي ليشارك في البطولات المحلية للعبة.

من جانبها لفتت أحلام جابر مديرة مركز تفاصيل إلى أهمية لفت أنظار الجيل لأهمية لعبة الشطرنج لعبة التفكير والذكاء والمساهمة بشكل فاعل في خلق جيل واع لديه القدرة على التفكير المنهجي والابتكار والتطوير مبينة أن هذه البطولة تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة مصياف .

وفي نهاية البطولة تم تكريم الفائزين والأطفال المشاركين بالبطولة وتقديم هدايا عينية وشهادات تقدير.

 

انظر ايضاً

بمشاركة واسعة… اختتام بطولة الشطرنج في طرطوس

طرطوس-سانا اختتمت بطولة الشطرنج التي نظمها فرع اتحاد شبيبة الثورة، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي بمحافظة …