الشريط الأخباري

لوحات متنوعة ومنحوتات وتشكيليات معدنية بمعرض فني في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

تنوعت مفردات الفن التشكيلي في المعرض الذي جمع 26 فنانا تشكيليا وافتتح في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء ويستمر لمدة خمسة أيام.

ويتضمن المعرض 49 لوحة فنية متنوعة وغنية بموضوعاتها وتقنيات العمل فيها من تصوير زيتي ومائي واكريليك اضافة إلى 9 منحوتات على البازلت والخشب والجبصين مع بعض التشكيليات المعدنية إلى جانب بوسترات وصور فوتوغرافية توثيقية ولوحات خط عربي.

مدير الثقافة بالسويداء منصور هنيدي لفت إلى أن المعرض الذي يأتي ضمن الأنشطة النوعية للمديرية تكمن أهميته في عدد المشاركين وتنوع المدارس التشكيلية واختلاف مستوى الفنانين بين من لهم شان كبير في الفن التشكيلي وبين تجارب فنية شابة.

بدوره رأى رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بالسويداء الفنان حمد عزام أن المعرض متميز من حيث مشاركة مجموعة من الفنانين المخضرمين منهم من وصل للعالمية وآخرون موهوبون أو في بداية حياتهم الفنية وهو ما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمهارات فضلا عن تميزه من حيث النوع والكم ومحاكاة الواقع والطبيعة وما يختلج في نفوس الفنانين وأحاسيسهم التي ترجموها بأعمال فنية بمختلف أبعادها الإنسانية.

الفنان هاني أبو سعدى الذي يشارك بثلاثة أعمال لوحتان من المدرسة التعبيرية ومنحوتة عبارة عن ديك من خشب الصنوبر يعتبر أن المعرض بما يضمه من كوادر فنية محترفة وأكاديمية ومواهب شابة يسهم في استقطاب المواهب الشابة للأنشطة الثقافية وتكريس فكر الإبداع والفن والثقافة بينهم.

بينما ترى الفنانة ريم أبو عسلي التي تشارك بلوحتين بأسلوب تعبيري تناولت فيهما حالات إنسانية ومعاني الصمود والشموخ والكبرياء أن المعرض فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الآخرين.

كما برزت في المعرض الذي يقام بالتعاون ما بين مديرية الثقافة وفرع اتحاد الفنانين التشكيليين فيها وجمعية شام للفنون بعض المواهب مثل الشاب عمار رضوان المشارك بصور فوتوغرافية جسدت حالات إنسانية والمهندسة الزراعية مرح مان الدين التي شاركت بلوحتين عن الطبيعة الصامتة وأيمن أبو عسلي صاحب موهبة جاءت بمرحلة متقدمة من العمر.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب