الشريط الأخباري

أوريشكن: العقوبات الأمريكية الجديدة لن تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الروسي

موسكو-سانا

أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكن أن العقوبات الأمريكية الجديدة لن تؤءثر بشكل كبير على الاقتصاد الروسي إذا استطاعت وزارة المالية توفير برنامج للاقتراض بشروط جديدة.

وقال أوريشكن للصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي إذا لم تكن هناك مشكلات في توفير برنامج للاقتراض فلن تكون هناك أي تأثيرات أساسية على الاقتصاد الروسي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في نيسان الماضي فرض عقوبات جديدة على روسيا شملت 17 مسؤولا و7 من رجال الأعمال و14 شركة.

وشهدت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة على خلفية سعي الأمريكيين للهيمنة على العالم وخرق القانون الدولي والاتفاقيات الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول بهدف تغيير الأنظمة التي لا تتوافق سياساتها مع السياسات الأمريكية ورفض روسيا لذلك.

بدوره أعلن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أن روسيا والولايات المتحدة كأكبر قوى طاقة يجب أن تتعاونا لضمان أمن الطاقة في العالم.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نوفاك قوله اليوم خلال مقابلة أجراها مع قناة “روسيا 24” في إطار المنتدى الاقتصادى الشرقى المقام فى مدينة فلاديفوستوك شرق روسيا أن وزارة الطاقة الروسية تتوقع عدم ارتفاع أسعار البنزين أكثر من مستوى التضخم على المدى الطويل وسيتم اتخاذ كل التدابير لضمان عدم حدوث ذلك فضلا عن بقاء الأسعار مستقرة.

وحول التعاون مع إيران كشف نوفاك أن روسيا تحتاج للبحث عن أشكال وآليات جديدة للعمل مع إيران في ظل العقوبات الأمريكية الجديدة.

يشار الى ان المنتدى الاقتصادى الشرقى فى دورته الرابعة يعقد فى جامعة الشرق الاقصى الفيدرالية بجزيرة روسكى بمدينة فلاديفوستوك فى الفترة من الـ 11 إلى الـ 13 من أيلول الحالي.

انظر ايضاً

نقابة الأطباء البيطريين بحماة تصدر وثيقة لنقل الدواجن المنتجة محليا

حماة-سانا أعلن فرع نقابة الأطباء البيطريين في حماة عن اتخاذ إجراءات للحد من عمليات انتشار …