الشريط الأخباري
عــاجــل الخارجية: سورية تطالب المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية الأخرى بتقديم كل أشكال الإغاثة الطارئة لدعم آلاف الأسر السورية التي تم إجبارها على النزوح من أماكن سكنها إلى العراء في هذه الظروف الجوية القاسية

اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي للطفل العربي في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

اختتمت اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي للطفل العربي والذي أقامه المركز الثقافي العربي بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث بطرطوس بمناسبة يوم الطفل العربي.

2

وتضمنت الفعاليات ورشة رسم لمجموعة من الأطفال واليافعين وافتتاح معرض فني لأعمالهم شمل 300 لوحة بالألوان الزيتية والخشبية إضافة إلى لوحات مصنوعة من الصوف والخرز.

وأوضحت الفنانة التشكيلية تمام المقدم المشرفة على المعرض أن الورشة شارك فيها مئة طفل ويافع تتراوح أعمارهم بين 7 و18 عاما رسموا بشكل مباشر أمام الجمهور لتعزيز ثقتهم بأنفسهم مبينة أن موضوع الرسومات تركز حول “الوطن” لتنشئة هذا الجيل على حب وطنه والمساهمة بإعادة إعماره.

ولفت الطفل محمد يوسف 9 سنوات إلى أنه قدم خلال الورشة لوحة “سورية كتاب المجد” التي جسد من خلالها محبته لوطنه الغالي الذي يحفظ أمجاد العرب.

3

وأشارت الطفلة رواء 10 سنوات والتي رسمت لوحة لتابوت شهيد من الجيش العربي السوري مزين بالعلم السوري إلى أن شهداء الجيش العربي السوري سيبقون خالدين في قلوب أطفال سورية لأن من شهادتهم يولد نصر سورية.

وذكر علي الشيخ 13 عاما “أن مشاركته بالورشة جاءت ليقول للعالم أن أطفال سورية لن يتوقفوا عن العلم والرسم مهما مر وطنهم بأزمات وسيبقون أقوياء كالجيش العربي السوري ليبقى الوطن صامدا وقويا بنا”.

وتم عرض فيلم للأطفال في ختام فعاليات اليوم بعنوان “خيط الحياة”.

انظر ايضاً

فتح الطرق الحيوية بريف طرطوس بعد إزالة الثلوج المتراكمة فيها-فيديو

طرطوس-سانا تواصل الورشات والآليات التابعة للمؤسسات الخدمية في محافظة طرطوس عمليات إزالة الثلوج المتراكمة على …