الشريط الإخباري

مباحثات سورية لبنانية لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية

دمشق-سانا

بحث وزير السياحة المهندس بشر اليازجي مع نظيره اللبناني أواديس كيدانيان آليات تطوير العلاقات السياحية بين البلدين .

وبين المهندس اليازجي خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة السياحة بدمشق اليوم أن السياحة في سورية خلال الفترة القادمة ستكون “سياحة أعمال” كونها تشكل أداة مهمة لإعادة الحياة إلى المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري من الإرهاب مؤكدا أهمية تأطير العمل بين المؤسسات السياحية في سورية ولبنان.

بدوره أكد كيدانيان أن مشاركة لبنان بمعرض دمشق الدولي تعتبر فرصة لتجديد العلاقات السياحية بين البلدين لافتا إلى أن وجود السوريين في لبنان شكل خطوة مهمة لنمو السياحة.

الغربي يبحث مع وزيري الصناعة والزراعة اللبنانيين العلاقات الاقتصادية والتجارية

كما بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مع وزيري الصناعة والزراعة اللبنانيين الدكتور حسين الحاج حسن وغازي زعيتر العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين وسبل تطويرها وتفعيلها.

وتركز البحث خلال اللقاء الذي جرى في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم على ضرورة زيادة تبادل السلع والمنتجات الغذائية والصناعية والدوائية بين البلدين وأهمية مشاركة لبنان في مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

وقال الوزير الحاج حسن في تصريح للصحفيين: “بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها سورية خلال السنوات الماضية قامت بمبادرة لمساعدة الاقتصاد اللبناني عن طريق تسهيل عدد من الأمور من بينها استيراد الموز اللبناني عام 2010 ولغاية 2018 ومساعدة المزارعين اللبنانيين المتضررين” موضحا أن الهدف من الزيارة المشاركة بمعرض دمشق الدولي بدورته الستين متمنياً لسورية قيادة وشعباً تحقيق التقدم والازدهار والمزيد من الانتصارات في مختلف الميادين.

بدوره أوضح الوزير زعيتر في تصريح مماثل أن مشاركة لبنان هذا العام في معرض دمشق الدولي رسمية وتدل على حرص لبنان على تعميق وتطوير علاقات الأخوة مع سورية تقديرا لدورها ومواقفها في الدفاع عن لبنان والقضايا العربية.

وكشف الوزير زعيتر عن التحضير لمباحثات رسمية بين الجانبين قبل نهاية أيلول الجاري لتوسيع علاقات التبادل التجاري بين البلدين.

من جهته أعرب الوزير الغربي عن أمله بأن تعود الحركة الاقتصادية بين سورية ولبنان كما كانت من قبل لافتا إلى أن معرض دمشق الدولي لهذا العام يكتسب أهمية خاصة من حيث ازدياد عدد الدول والشركات المشاركة في المعرض من مختلف الدول والتي تعكس رغبتها بتطوير علاقاتها مع سورية.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري.

انظر ايضاً

الغربي: إنشاء 12 مجمعا تنمويا في مختلف المناطق

حمص-سانا تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي اليوم المجمعات التنموية بحمص …