موسكو:غياب التنسيق مع سورية أوصل الأسلحة الأمريكية إلى تنظيم داعش

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تنظيم داعش الإرهابي استولى على الأسلحة الأمريكية لأن الولايات المتحدة رفضت التعاون مع الحكومة السورية في الحرب على الإرهاب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الوزارة ألكسندر لوكاشيفيتش قوله في مؤتمر صحفي من موسكو “إنه لا يوجد أي نوع من التنسيق لدى التحالف مع دمشق لأن واشنطن تصر على عدم الاعتراف بالحكومة السورية شريكا في الحرب على الإرهاب ما جعل إرهابيي /داعش/ يستولون على الأسلحة التي أسقطتها الطائرات الأمريكية على مدينة عين العرب السورية”.

وشدد لوكاشيفيتش على عدم وجود تأثير /خاص/ للقصف الجوي الذي ينفذه التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع إرهابيي داعش لافتا إلى “أن الطيران الحربي السوري في المدة الأخيرة يعمل ضد المواقع الإرهابية بكثافة تفوق 150 ضربة في اليوم في الوقت الذي يقتصر فيه ما يسمى التحالف مع إمكاناته الواسعة على 10 إلى 15 وأحيانا تتراوح ضرباته بين 5 و7 ضربات في اليوم”.

وكان رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية قسطنطين سيفكوف أكد في تصريحات سابقة أن الولايات المتحدة وتركيا لا تحاربان بشكل جدى وحقيقى تنظيم داعش الإرهابي فى سورية والعراق بل تعملان على دعمه داعيا واشنطن وأنقرة إلى تغيير نهجهما السياسى إزاء سورية ولكي يتحقق هذا الأمر يجب التنسيق مع سورية بشأن خطر تنظيم داعش الإرهابي.

انظر ايضاً

روسيا: المخابرات الأمريكية ساعدت أوكرانيا في إنشاء جيش إلكتروني

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف اليوم أن أوكرانيا قامت بمساعدة المخابرات الأمريكية …