الشريط الإخباري

نادين خوري: المرأة السورية أظهرت للعالم قوتها ومساهمتها في بناء الوطن

بغداد-سانا

أهدت الفنانة السورية القديرة نادين خوري تكريمها في مهرجان الغدير الدولي للإعلام بدورته الثانية عشرة في مدينة النجف بالعراق إلى أمهات الشهداء السوريين اللواتي “استطعن أن يثبتن من خلال صمودهن مدى عمقهن وحبهن لوطنهن”.

وذكرت خوري خلال كلمة لها بحفل افتتاح المهرجان أمس أن “المرأة السورية أظهرت للعالم مدى قوتها ومساهمتها في بناء الوطن رغم كل الحزن الذي حملته في دواخلها دون أن تساوم على بلدها لتبقى مقاومة وناجحة في حياتها بجدارة” مؤكدة أن بلدها علمها أن الصمود والمقاومة هما أساس النصر وبهما نهض وأصبح أقوى بعد الحرب عليه.

وأشارت خوري الى أهمية تأهيل ذهنية الأطفال بالعلم والمعرفة بعد الحرب التي شنت على بعض دول المنطقة بغية إخراجهم مما عانوه في ظل الحرب لأنهم بناة الغد وأمل المستقبل لافتة في الوقت نفسه لدور الإعلام المهم في المجتمعات لأنه مرآة حقيقية للواقع ويشكل وجهاً من أوجه المقاومة في وجه التزييف والتضليل.

وتقدمت خوري بالشكر لبلدها سورية والعراق وإدارة مهرجان الغدير على هذا التكريم معربة عن سعادتها لنيله في العراق بلد الحضارة والثقافة والفن والتاريخ.

من جانب آخر تستعد الفنانة خوري لتصوير دورها في مسلسل (مافيي) مع المخرجة رشا شربتجي إضافة للمشاركة في عروض مسرحية الأيقونة السورية التي تؤدي فيها شخصية عشتار.

انظر ايضاً

الإعلام السوري يحصد 6 جوائز ذهبية في مهرجان الغدير الدولي للإعلام

بغداد-سانا حصد الإعلام السوري ست جوائز ذهبية في ختام مهرجان الغدير الدولي الثالث عشر للإعلام …