الشريط الإخباري

بوتين: روسيا تسعى لاندماج أعمق في اقتصاد آسيا والمحيط الهادئ

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المنتدى الاقتصادي الشرقي الذي ينعقد سنويا في روسيا تحول إلى منصة مهمة وضرورية للحوار المباشر بين السياسيين والشخصيات العامة ورجال الأعمال والخبراء.

وأشار الكرملين الى ان بوتين أوضح في رسالة تحية وجهها إلى المشاركين والضيوف في المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع المنعقد في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي أن شعار المنتدى “الشرق الأقصى.. توسيع آفاق الفرص” يعكس سعي موسكو لتحقيق اندماج أعمق لروسيا في منظومة العلاقات الاقتصادية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ولفت بوتين إلى أنه وبهدف مساعدة وتعزيز مبادرات الأعمال في مناطق الشرق الأقصى جرى إعلان مناطق التنمية المتسارعة التي تتمتع بتسهيلات ومزايا كبيرة للشركات بهدف إطلاق مؤءسسات انتاجية جديدة بما فيها في ميناء فلاديفوستوك كما تمت مواصلة تنفيذ برامج ومشاريع اجتماعية وتعليمية وعلمية في الشرق الأقصى تشمل ايجاد بنى تحتية متطورة لدعم وتشجيع التصدير والتحديث التكنولوجي.

وتابع الرئيس الروسي.. ان هذه الاجراءات تسهم في فتح آفاق واسعة أمام الشراكة التجارية والاستثمارات طويلة الأمد لاستيعاب أشكال ونماذج التعاون الحديثة الفعالة في إطار المجموعة الاقتصادية الأوراسية ومنظمة شنغهاي للتعاون وآبيك.

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …