مباحثات في طهران حول تعزيز التعاون المشترك بين وكالتي سانا وإرنا

طهران-سانا

بحث مدير عام الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” رئيس التحرير عبد الرحيم أحمد مع مدير وكالة ارنا سيد ضياء هاشمي خلال لقائهما في طهران اليوم سبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الوكالتين بما يتلاءم والتحديات الراهنة.

وأشار مدير عام سانا إلى ضرورة الاهتمام بوكالات الأنباء الوطنية وتطويرها من خلال تبادل الخبرات وإقامة الدورات التخصصية والاستفادة من التقنيات الحديثة.

كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لوضع تصور عملي لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الوكالتين.

وأكد الجانبان أهمية اعتماد وكالات الأنباء الوطنية كمصدر رئيسي للخبر وتعزيز مصداقية العمل الإعلامي خصوصا في ظل تنامي دور منصات التواصل الاجتماعي التي لا تلتزم بأخلاقيات العمل الإعلامي.

وتطرق الجانبان إلى جدول أعمال اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “اوانا” حيث تم الاتفاق على تطوير العمل وزيادة تبادل الأخبار البينية بين الوكالات الأعضاء لمواجهة الإعلام الغربي الذي يستهدف شعوب المنطقة ودولها.

يذكر أن طهران تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “اوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بين الـ 2 و الـ 4 من أيلول بمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” ممثلة بمديرها العام.

ويشارك في الاجتماع الرؤساء والمساعدون وكبار المديرين في وكالات الأنباء الأعضاء في الرابطة وبحضور مديري 19 وكالة أنباء من سورية وروسيا وأذربيجان والعراق ولبنان والصين وقطر وتركيا وعمان ومنغوليا وكوريا الجنوبية وكازاخستان واليابان وباكستان وفيتنام واندونيسيا وماليزيا وبلغاريا إضافة إلى إيران.

انظر ايضاً

سانا تعلن نتائج تدقيق الاعتراضات المقدمة على نتائج الامتحان التحريري لمسابقتها

دمشق-سانا أعلنت وكالة سانا عن نتائج تدقيق الاعتراضات المقدمة من عدد من المتقدمين على نتائج …