الشريط الإخباري

اليمن.. 442 صيادا ضحايا جرائم عدوان النظام السعودي بالساحل الغربي

صنعاء-سانا

أعلنت هيئة المصائد السمكية اليمنية اليوم أن عدد ضحايا غارات العدوان الذي يقوده النظام السعودي من الصيادين في منطقة الساحل الغربي اليمنية بلغ 442 شخصا فيما تجاوزت الخسائر المادية في قطاع الصيد جراء العدوان المباشر خمسة مليارات دولار.

ونقل موقع المسيرة نت عن رئيس هيئة المصائد السمكية عبد القادر الوادعي قوله خلال مؤتمر صحفي: “إن العدوان السعودي الأمريكي ارتكب عشرات الجرائم بحق الصيادين اليمنيين في الساحل الغربي للبلاد ووصلت حصيلة ضحايا غاراته بحق الصيادين إلى 222 شهيدا و206 جرحى و14 مفقودا”.

وكشف الوادعي عن ارتفاع حصيلة ضحايا غارات العدوان السعودي على قوارب الصيادين في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة الخميس الفائت إلى 21 شهيدا وجريحا ومفقودا في حصيلة غير نهائية.

وكان طيران العدوان السعودي شن خمس غارات استهدفت ثلاثة قوارب للصيادين الموجودين قرب جزيرة عقبان.

وأكد الوادعي أن تحالف العدوان يمنع الصيادين من الاصطياد في المياه الإقليمية ويمارس بحقهم أبشع أنواع الانتهاكات ويعمد إلى احتجاز الصيادين والاعتداء عليهم ومصادرة قواربهم مشيرا إلى أن بوارج العدوان ترمي بمخلفاتها وتسمح لسفن الصيد العملاقة بالصيد غير المشروع في المياه الإقليمية اليمنية ما يتسبب بأضرار بيئية لا يمكن تعويضها.

من جانبه قال القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش أن القصف الممنهج لآبار المياه في جزيرة كمران يهدف إلى تهجير قسري للمواطنين في الجزيرة.

بدوره طالب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق المجتمع الدولي بتحمل مسؤءوليته والعمل على وقف استهداف العدوان للبنى التحتية في الحديدة.

وتضيف الاعتداءات على قوارب الصيادين اليمنيين سجلا جديدا إلى قائمة جرائم ومجازر العدوان السعودي المتواصل على اليمنيين منذ آذار عام 2015.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي