الشريط الأخباري

تخريج دورتين في الشرطة وحفظ الأمن والنظام بدير الزور

دير الزور-سانا
أقامت قيادة شرطة محافظة دير الزور حفلي تخريج لعناصر في قوى الأمن الداخلي والشرطة في إطار الجهود المبذولة لإعداد كوادر تسهم في تثبيت حالة الأمن والأمان وإعادة الحياة الطبيعية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى معظم مناطق المحافظة.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن قيادة الشرطة أقامت احتفالين في مدرسة الشرطة ووحدة حفظ الأمن والنظام في مدينة دير الزور تم خلالهما تخريج عناصر من الشرطة وحفظ الأمن والنظام حيث تضمن الاحتفالان عروضا لاستخدام السلاح الفردي والمهارات والفنون القتالية المختلفة واللياقة البدنية والتعايش مع الطبيعة إضافة إلى محاكاة لعملية قتالية ضد نقطة تتحصن فيها مجموعة إرهابية وإلقاء القبض على أفرادها وتحرير رهائن لديهم.

وأكد اللواء قائد شرطة محافظة دير الزور عبد الحكيم وردة أن الخريجين الذين اجتازوا مرحلة التدريب بنجاح تلقوا مختلف العلوم الشرطية والقانونية والعقائدية على أيدي مدربين ومدرسين أكفاء زودوهم بكل ما يلزم من العلوم الشرطية ليكونوا فاعلين ومتميزين في أداء مهامهم لافتا إلى أن قوى الأمن الداخلي شكلت رديفا حقيقيا للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وخاض عناصر الشرطة معارك مشرفة قدموا خلالها شهداء أبطالا رووا أرض الوطن بدمائهم الطاهرة.

بدوره أشار قائد وحدة حفظ الأمن والنظام العميد غياث سويدان إلى أن عملية التأهيل والتدريب ستكون مستمرة لعناصر الوحدة الذين عادوا لأداء مهامهم في حفظ الأمن والنظام بعد أن أنهوا واجبهم في الدفاع عن دير الزور جنبا إلى جنب مع وحدات الجيش العربي السوري خلال فترة حصار تنظيم داعش للمدينة.

وبين مدير مدرسة الشرطة بدير الزور العقيد أحمد الحسين أن الخريجين أدوا تدريباتهم بروح معنوية عالية وهم على استعداد للقيام بمهامهم على أكمل وجه في خدمة الوطن والمواطن.

وأعادت قيادة الشرطة في دير الزور تفعيل نقاطها في مراكز البلدات والمدن التي تم تحريرها من الإرهاب خلال الفترة الماضية حيث تعمل كوادر هذه النقاط على تعزيز حالة الأمن والاستقرار لضمان إنجاح برنامج العمل المتكامل الذي تنفذه الحكومة لمواكبة الحاجة الملحة لزيادة مستوى الخدمات بعد عودة أكثر من 500 ألف من المهجرين إلى مناطقهم منذ مطلع العام الجاري.

انظر ايضاً

القبض على شبكة تعاط واتجار بالمواد المخدرة في دير الزور

دمشق-سانا ألقى فرع مكافحة المخدرات في دير الزور القبض على شبكة تعاط واتجار بالمواد المخدرة …