الشريط الإخباري

زاخاروفا: الاستخبارات الأمريكية تسرب معلومات سرية عن دبلوماسيينا

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المعطيات السرية حول العمليات المصرفية لموظفي سفارة موسكو لدى واشنطن تم تسريبها لوسائل الإعلام الأمريكية بدعم مباشر من الاستخبارات المحلية.

وقالت زاخاروفا في تصريح صحفي اليوم: نشر موقع بوز فيد الإلكتروني مؤخرا دفعة جديدة من التلاعبات حول العمليات المصرفية للسفارة الروسية لدى الولايات المتحدة ودبلوماسيينا ويدور الحديث في المقال كما كان في تشرين الثاني من العام الماضي وكانون الثاني من العام الحالي عن نظريات مؤامرة جديدة حول عمليات التحويل الروتينية للأجور وتخصيص الأموال لموظفي بعثتنا الدبلوماسية العائدين إلى وطنهم.

وشددت زاخاروفا على أن هدف هذه التسريبات واضح ويكمن في استغلالها لصالح الحملة حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وأضافت: إننا نواجه من جديد مثالا لحصول بعض وسائل الإعلام الأمريكية على معلومات سرية خاصة بالعمليات المالية لموظفينا الأمر الذي من الواضح أنه حدث ليس دون الدعم المباشر من قبل استخبارات الولايات المتحدة.

وأشارت زاخاروفا في هذا السياق إلى أن الجهات الرسمية في واشنطن تقدم على انتهاك سرية العملية المصرفية والكشف عن المعطيات الشخصية ما يتناقض مع التشريعات الأمريكية والممارسات القانونية في هذا المجال.

ولفتت زاخاروفا إلى أن السلطات الأمريكية تظهر مرة أخرى العجز التام عن ضمان الظروف الطبيعية لعمل ممثلي الدول الأجنبية في البلاد مضيفة..للأسف أصبح عدم الالتزام باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية المبرمة عام 1961 أمرا نظاميا بالنسبة للولايات المتحدة.

وطالبت زاخاروفا الولايات المتحدة بوقف خرق قوانينها الوطنية الخاصة والالتزامات الدولية ومنع النشر غير المتوازن للمعلومات السرية التي تمس بمصالح الاتحاد الروسي ومواطنيه وكذلك بمحاسبة كل المذنبين ومن بينهم المسؤولون الرسميون بشكل تام.

 

انظر ايضاً

زاخاروفا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وسرقة الغرب لأصولها المالية مثيران للسخرية

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي …