تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدعو إلى المصالحة والوحدة الوطنية

دمشق-سانا

أكد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية القيادة المركزية على حق الشعب الفلسطيني في استمرار النضال والمقاومة بكل أشكالها في سبيل تحرير وطنه من الاحتلال الصهيوني ومواجهة خطوات ما تسمى “صفقة القرن” التي تمس جوهر الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حقه بالمقاومة.

وأشار التحالف في بيان أصدره عقب اجتماع عقده اليوم بدمشق إلى ضرورة بذل الجهود لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الحقيقية بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام.

ودعا التحالف القوى والفعاليات والفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها والتصدي لمحاولات تمرير “صفقة القرن” وإن جاءت تحت مسميات مختلفة ومواجهة الضغوط والشروط الصهيونية والغربية والرجعية العربية والحرص على وحدة الموقف الفلسطيني.

ولفت التحالف إلى أهمية بدء خطوات إعادة تشكيل مجلس وطني موحد بمشاركة كل القوى والفصائل والشخصيات الوطنية وممثلي الشعب الفلسطيني في كل التجمعات وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية بهدف إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية استنادا إلى الميثاق الوطني الفلسطيني.

وحذر التحالف من الدعوات والمبادرات المشبوهة التي تطرحها دوائر غربية وصهيونية بذريعة معالجة القضايا الإنسانية في قطاع غزة والهادفة إلى دفع
الفلسطينيين للانخراط في خطوات “صفقة القرن” التي تستهدف إقامة دويلة في غزة على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية.

 

انظر ايضاً

إصابة مستوطنين اثنين باستهداف المقاومة الفلسطينية مستوطنة سديروت

القدس المحتلة-سانا أصيب مستوطنان إسرائيليان بجروح مساء اليوم جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ عدة من …