الشريط الأخباري

300 ألف عسكري روسي يشاركون في مناورات فوستوك 2018

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن نحو 300 ألف عسكري و36 ألف دبابة ومدرعة وأكثر من ألف مروحية وطائرة مسيرة ستشارك في مناورات فوستوك 2018 التي ستصبح الأضخم في روسيا منذ مناورات “زاباد 81”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن شويغو قوله للصحفيين: “ستجرى مناورات الشرق 2018 في الفترة من الـ 11 إلى الـ 15 من أيلول القادم بمشاركة أكثر من ألف طائرة وما يقرب من 300 ألف جندي في جميع مواقع المناطق العسكرية المركزية والشرقية وبالطبع أسطول المحيط الهادئ والأسطول الشمالي كما تشارك كامل قوات الأنزال الجوي وطائرات بعيدة المدى وطائرات الشحن الجوية العسكرية على ان تبدأ بسلسلة كبيرة من التدابير التحضيرية ونحو 15 تدريبا خاصا لتوفير احتياجات القوات”.

وأضاف شويغو: “تعمل 36 ألف وحدة آلية وعسكرية من دبابات ومدرعات وآليات مشاة في وقت واحد وبالطبع في ظروف قريبة للقتالية إلى أقصى حد” لافتا إلى أن هذه التدريبات ستكرر شيئا من “زاباد 81” في بعض النواحي ولكن في بعض الجوانب هي أكبر واضخم منها.

كما ستشارك في التدريبات قوات من منغوليا والصين حيث ستشارك الأخيرة في تدريبات فوستوك 2018 بنحو 3200 عسكري وأكثر من 900 قطعة من أنواع مختلفة من المعدات والتجهيزات الأرضية بالإضافة إلى 30 قطعة جوية من بينها طائرات ذات جناح ثابت ومروحيات.

انظر ايضاً

القوات المسلحة الروسية تجري تدريبات مشتركة لاختبار الجاهزية

موسكو – سانا أعلن المكتب الصحفي للأسطول الشمالي الروسي أن لواء قطبيا مستقلا لمشاة الآلية …