الشريط الإخباري

محافظة دمشق تحدد شروط وأماكن تموضع الدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس المحافظة

دمشق-سانا

حددت محافظة دمشق أماكن لصق الصور والبيانات والنشرات والبرامج الانتخابية للمرشحين المقبولين لعضوية مجلس محافظة دمشق.

وأكدت المحافظة في قرار تلقت سانا نسخة منه ضرورة تقيد المرشحين بأحكام قانون الانتخابات العامة رقم (5) للعام 2014 وتعليماته التنفيذية والقواعد والإجراءات المتعلقة بالإعلانات الانتخابية التي تحددها اللجنة العليا للانتخابات.

وطالب القرار بضرورة التزام المرشح بعدم تعرضه للمرشحين الآخرين أو التشهير بهم أو التحريض ضدهم أو التعرض لحرمة الحياة الخاصة بهم والمحافظة على الوحدة الوطنية وعدم تضمين الدعاية الانتخابية أي دلالات أو إشارات مذهبية أو طائفية أو قبلية أو ما يخالف النظام العام أو الآداب العامة.

ودعا القرار المرشحين إلى عدم البدء بالنشاط الدعائي إلا بعد تسلمهم إشعاراً بقبول الترشح النهائي وتتوقف الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من التاريخ المحدد للانتخابات في 16-9 -2018.

وأكد القرار أنه يتوجب على المرشحين لصق إعلاناتهم الانتخابية في الأماكن المحددة من قبل المحافظة وبالتنسيق مع دوائر الخدمات وحظر لصقها على جدران الأبنية العامة أو الخاصة ودور العبادة أو خارج الأمكنة المخصصة لها وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية.

وفرض القرار غرامة من 50 ألفا إلى 100 ألف ليرة سورية للملصقات ومن 100 ألف إلى 200 ألف ليرة سورية في حال الكتابة في الأماكن غير المخصصة إضافة لإزالة الضرر الحاصل.