الشريط الإخباري

قاسمي ينصح الولايات المتحدة بالعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا

نصح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الولايات المتحدة الأمريكية بالعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران والتخلي عن سياسات الحظر.

وقال قاسمي في تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية اليوم: إن “السياسات الأمريكية الراهنة لا تؤدي إلا إلى فرض الضغوط والمشاكل على عامة الشعب وخسارة الولايات المتحدة لمكانتها لدى الراي العام العالمي”.

وأشار قاسمي إلى أن “خروج واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران جعل سياساتها في عزلة أكبر لأنها نقضت تعهداً دولياً بلا مشورة وحتى من دون الاكتراث بقرار منظمة الأمم المتحدة ورأي حلفائها”.

وأضاف قاسمي: إن “سياسات سائر الدول وخاصة دول الاتحاد الأوروبي ستكون مؤثرة في ضوء حجم ارتباطها مع الولايات المتحدة وبإمكانها أن تعمل إلى حد كبير على تعديل سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتجعله على معرفة أكبر بحقائق عالم اليوم والشرق الأوسط وغرب آسيا وإيران”.

كما دعا قاسمي واشنطن إلى زيادة معرفتها تجاه إيران والمنطقة وأن لا ترتكب الأخطاء الماضية باعتبار أن أوضاع المنطقة معقدة وحساسة للغاية.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد في تصريح على هامش اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الإسلامي الاثنين الماضي أن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران ساهم في عزلة الولايات المتحدة المنتهكة بإدارتها الجديدة للقوانين الدولية.

انظر ايضاً

طهران:لم نتلق اقتراحات الاتحاد الأوروبي حول مستقبل الاتفاق النووي

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن ايران لم تستلم حتى الآن …