الشريط الإخباري

إدارة ترامب تفرض رسوما جمركية جديدة على المنتجات الصينية وبكين ترد بإجراء مماثل

واشنطن-سانا

فرضت إدارة الرئيس الأ مريكي دونالد ترامب اليوم مجموعة جديدة من الرسوم الجمركية المشددة على منتجات صينية مستوردة بقيمة 16 مليار دولار في خطوة تصعيدية دفعت الصين إلى الرد فورا بإجراء مماثل.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن القيمة الاجمالية للمنتجات الصينية الواردة إلى الولايات المتحدة والتي تخضع لرسوم مشددة بنسبة 25 بالمئة ارتفعت في ظل الحزمة الأمريكية الجديدة من التعريفات الجمركية إلى 50 مليار دولار.

وردت الصين على الإجراءات الأمريكية الجديدة بفرض رسوم جمركية مشددة على 16 مليار دولار من المنتجات الأمريكية المستوردة بينما أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم أنها ستقدم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد التعريفات الأمريكية ضمن ما يسمى تحقيقات المادة 301.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية شينخوا: “إن الفرض المتعمد للتعريفات اليوم يوضح انتهاك الولايات المتحدة لقواعد وقوانين منظمة التجارة العالمية” مؤكدا أن بلاده تعارض بشدة هذا الإجراء ما يوجب عليها بالضرورة اتخاذ تدابير مضادة.

وأشار المتحدث إلى أن الصين تعمل على حماية آليات التجارة الحرة والمتعددة إلى جانب الحقوق والمصالح المشروعة وذلك من خلال التقدم بالشكوى ضمن آلية تسوية النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية.

ويأتي التصعيد الجديد في اليوم الثاني من محادثات أمريكية صينية تجري في واشنطن سعيا لوضع حد للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

 

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …